اهم الاخبار
الخميس 06 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

شركة ميريديان الأوكرانية: مقتل طاقمنا في تحطم طائرة شحن في اليونان

من حادث تحطم طائرة
من حادث تحطم طائرة شحن أوكرانية باليونان

أعلن مسؤول في شركة ميريديان للشحن الأوكرانية، اليوم الأحد، أن جميع أفراد طاقم طائرة الشحن من طراز أنتونوف أن -12 لقوا حتفهم عندما تحطمت الطائرة في شمال اليونان في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت.

وقال المسؤول لوكالة رويترز للأنباء عبر الهاتف، "لم ينجوا أحد من الطائرة" رافضا الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وقد تحطمت طائرة شحن على متنها ثمانية أشخاص بالقرب من مدينة كافالا شمال اليونان، في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، حسبما أفادت فرقة الإطفاء والتلفزيون الرسمي.

وأفاد تلفزيون ERT الحكومي، بأن الطائرة كانت من طراز أنتونوف An-12 والمملوكة لشركة أوكرانية، وكانت في طريقها من صربيا إلى الأردن، وطلب الطيار هبوطا اضطراريا بسبب مشكلة في المحرك لكن إشارة الطائرة فقدت، نقلا عن وكالة رويترز.

وأظهرت لقطات فيديو تم تحميلها على موقع ertnews.gr الطائرة مشتعلة بالنيران وهي تهبط بسرعة قبل أن تصطدم بالأرض فيما بدا أنه انفجار. 

ولم تتمكن فرقة الإطفاء من تأكيد نوع الطائرة لكنها قالت إن هناك تقارير أولية تفيد بوجود ثمانية أشخاص على متنها

وقالت في بيان إنها نشرت 15 من رجال الإطفاء وسبعة محركات لإخماد الحريق الذي اندلع بعد الحادث، هذا وتم استدعاء المزيد من رجال الانقاذ.

ولم يتضح ما هي حمولة الطائرة لكن وحدة الاستجابة الخاصة للكوارث كانت تحقق أيضا في مكان الحادث.

وقال مسؤول في الإطفاء: "نحن نتعامل مع الشحنة على أنها مادة خطرة".

وفي سياق آخر، قالت ثلاثة مصادر مطلعة، مايو الماضي، إن الولايات المتحدة صادرت شحنة نفط إيرانية محتجزة على متن سفينة تديرها روسيا بالقرب من اليونان وسترسل الشحنة إلى الولايات المتحدة على متن سفينة أخرى.

واحتجزت السلطات اليونانية إبريل الماضي سفينة بيجاس التي ترفع العلم الإيراني وعلى متنها 19 من أفراد الطاقم الروسي قرب ساحل جزيرة إيفيا الجنوبية بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وذكرت المصادر إن السفينة احتجزت في إطار عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا بسبب غزو أوكرانيا، ولكن تم الإفراج عن السفينة في وقت لاحق بسبب الغموض بشأن العقوبات المفروضة على مالكيها.