اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

سفارة الإمارات لدى مصر تشارك مؤسستي القلب الكبير ونماء في متابعة مشروعاتهما بالاقصر

المستشار صالح السعدي
المستشار صالح السعدي نائب سفير الامارات لدي مصر

تشارك سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية في الزيارة التفقدية التي يقوم بها وفد من مؤسسة القلب الكبير ومؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بإمارة الشارقة، على مدى ثلاثة أيام إلى محافظة الأقصر، جنوب مصر، لمتابعة سير العمل في عدد من المشروعات الخيرية التنموية التي قامت مؤسسة القلب الكبير بإنشائها وتمويلها خلال الفترة الماضية.

وتتضمن زيارة الوفد الإماراتي جولة في المركز المجتمعي الذي أنشأته المؤسسة لدعم وتشجيع السيدات على العمل وتوفير فرص عمل لهن، لدعمهن وإشراكهن في المجتمع، بالإضافة إلى تفقد مصنع الملابس الجاهزة للأطفال، التابع للمركز، والذي أقامته المؤسسة بسبب الإقبال الكثيف على المركز وتزايد الأعداد، كما تتضمن الزيارة جولة في مصنع الخشب، وتفقد مراحل الإنتاج وسير العمل داخل المصنع.

وأكد السيد/ صالح السعدي، نائب سفير الإمارات لدى مصر، أن سفارة الدولة بالقاهرة لن تألو جهدا في دعم الوفد المشارك من مؤسستي القلب الكبير نماء للارتقاء بالمرأة في متابعة المشروعات الخيرية التنموية بالأقصر، مشددًا على أن السفارة تعمل من أجل تعزيز ما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين.

يذكر أن "القلب الكبير"، هي المؤسسة الإنسانيّة العالميّة المعنيّة بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، وقد نفذت 28 مشروعاً وبرنامجاً إنسانيّاً مستداماً خلال عام 2022 بتكلفة تجاوزت 31 مليون درهم، استفاد منها نحو 590 ألف شخص في 12 دولة متأثرة بالصراعات والكوارث الطبيعية حول العالم.

أما مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة في الشارقة فهي من أهم المؤسسات الإماراتية الداعمة للمرأة التي ترمي إلى تحقيق أهدافها العظيمة للسمو بمكانة المرأة والعلوّ بها.