اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبرز الأحداث في دولة الإمارات.. بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد

الإمارات العربية
الإمارات العربية المتحدة

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك منذ أمس الجمعة 13 مايو 2022، العديد من الأحداث المختلفة، وذلك من وفاة الشيخ خلفية بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أنه كان تم الإعلان عن الأمر، وذلك من الرئاسة الإماراتية، ومن ثم تم إعلان حالة الحداد في جميع أنحاء الإمارات وذلك لمدة 40 يومًا بداية من يوم أمس.

وذلك للعاملين في مختلفة الوزارة والمؤسسات في الدولة ضمن القطاع العام، و3 أيام وذلك للعاملين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تقديم العديد من قادة وزعماء العديد من الدول العربية والأجنبية النعي في وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، واليوم السبت 14 مايو 2022، انتخب المجلس الأعلى للإتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد أل نهيان.

بأن يصبح الرئيس الجديد للبلاد، و ذلك بعد إجماع كافة أعضاء المجلس على انتخابه، وذلك بحسب وكالة " أنباء الإمارات" ومن ثم هنأ العديد من قادة وزعماء الدول المختلفة من العربية والأجنبية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على تواليه الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة السابق.

الإمارات العربية المتحدة

من هو الشيح محمد بن زايد آل نهيان

انتخب المجلس الأعلى للإتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت 13 مايو 2022 الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلفًا لأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك بعد اجتماع جميع أعضاء المجلس على انتخابه، والذي كان لقب ب " القائد العربي الأبرز".

وأيضاً " فارس السلام وراعي التنمية"، وذلك بعد دوره البارز خلال سنوات طويلة من حياته قضاها في الإسهام في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الكثير من الإنجازات المختلفة، في كافة المجالات سواء محليًا أو دوليًا، و شغل العديد من المناصب المختلفة خلال حياته السياسة، والتي ساهم من خلالها في تنمية دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدمها في جميع المجالات من خلال إنجازات على أرض الواقع حازت على إعجاب الدول الأخرى على مستوى العالم، ومن أبرز المحطات في حياة الشيح محمد بن زايد آل نهيان.

الرئيس الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي هو ابن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، " الأب المؤسس للإمارات"، والذي ولد في عام 1961 في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتحديد في مدينة العين بإمارة أبوظبي، تخرجه من أكاديمية ساندهيريت العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، ومن ثم في عام 1992 ترأس مكتب برنامج التوازن الاقتصادي " الأوفست"، للبلاد، ومن ثم ترأس شركة مبادلة للتنمية في عام 2002.

ومن ثم قل عام 2004 تولى ولاية إحدى أكبر الإمارات في البلاد وذلك من إمارة أبوظبي، ومن ثم في عام 2004 أصبح رئيسًا للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وفي عام 2005 تقلد منصبين بأن كان رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وأيضًا نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومن ثم في عام 2022 الحالي تم انتخابه من قبل المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الإمارات العربية.

بأن يصبح الرئيس الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد وفاة أخيه الأكبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

الإمارات العربية المتحدة

تهنئة الشيح محمد بن زايد آل نهيان

و هنأ العديد من زعماء وقادة الدول العربية والأجنبية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومن أبرز هولاء القادة والزعماء الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك على ثقة شعب الإمارات في توليه مقاليد الحكم رئيساً لدولة الامارات العربية المتحدة بحسب السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وذلك بعد نعي وتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ خلفية بن زايد آل نهيان  ، وذلك بعد انتخابه من قبل المجلس الأعلى للإتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيسًا للبلاد وذلك بعد وفاة أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما أنه كان تم إعلان حالة الحداد في مصر وذلك لمدة ثلاثة أيام بعد وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الأسبق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

الإمارات العربية المتحدة