اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

دقيقة حداد رئيس الشيوخ: نشاطر قيادة وشعب الإمارات هذا المصاب الجلل

رئيس الشيوخ : الشيخ محمد بن زايد يواصل مسيرة التطور والازدهار للشقيقة الإمارات

الوكالة نيوز

قال للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق " تلقينا أمس الأول ... ببالغ الحزن والأسى ... نبأ وفاة المغفور له بإذن الله ... سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ... الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من البذل والعطاء... قدم فيها الكثير من الإسهامات ... وبكل تفان لصالح وطنه ... مبتغياً الرقي والازدهار له في كل المجالات... كما عمل دوماً... دون كلل أو ملل ... على دعم وتعزيز أواصر التعاون بين بلده وبُلدان الأمتين العربية والإسلامية.
و اضاف " فقد كان رحمة الله عليه ... رمزاً من رموز التسامح والحكمة والعطاء... لم يدخر جهداً أبداً ... في استثمار ميراث العلاقات التاريخية العريقة بين مصر والإمارات العربية... والذي ورثه عن والده ... صاحب الحكمة سمو الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله...  فكان خير خلف لخير سلف ... له مواقف الأخوة مع وطنه الثاني مصر ... التي لا تنسي أبداً، دعمه لها على كل الأصعدة، ومحبته لها دوماً ما حيا ... رحمة الله عليه .

و قال رئيس مجلس الشيوخ وباسمي وباسمكم ... نشاطر قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة هذا المصاب الجلل ... ونتقدم بأحر التعازي والمواساة لأنفسنا قبل إخواننا  في الإمارات العزيزة ... في وفاة الفقيد الغالي ... رحمة الله عليه.
و قال " رحم الله تبارك وتعالى فقيد العرب .... بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته ....إنا لله وإنا إليه راجعون.
وأدعوكم للوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة ترحماً على روح الفقيد الغالي .
و بعد ذلك شهدت الجلسة دقيقة الحداد

و تابع رئيس مجلس الشيوخ " يطيب لي أن أتقدم  باسمي واسمكم ... بخالص الأمنيات بالتوفيق ... لسمو الشيخ محمد بن زايد ... في مواصلة مسيرة التطور والازدهار ... للشقيقة الإمارات... واستكمال السياسات الرشيدة التي حققها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... متمنين لأشقائنا في دولة الإمارات دوام التقدم والعزة والرقي.
لقد أرسلت صدق مجلس الشيوخ خلال جلستة العامة المنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق علي مضابط جلستي رقمي 34 و35 وقال عبدالرازق ان الامانة العامة لمجلس الشيوخ قد نشر تلك المضابط الكترونيا فهل لاي من الاعضاء ملاحظات عليها ولم يبدي اي من الاعضاء اي من الملاحظات عليها  وقال عبدالرازق لذا اعلن تصديق المجلس علي تلك المضابط                               كما احال المجلس خلال جلستة المنعقدة الان ايضا 16 تقريرا عن اقتراحات برغبات  مقدمة من العديد من النواب  الي الحكومة لتنفيذ ما جاء بها من توصيات وكانت اللجان النوعية المختلفة بالمجلس قد قامت  بدراسة ومناقشة تلك الاقتراحات برغبات وقامت باتخاذ توصيات بشانها  و اعداد تقارير بشانها ورفعها الي الجلسة العامة لاتخاذ ما يلزم حيالها من قرارات واعلن عبدالرازق احالتها الي الي الحكومة لتنفيذ ما جاء بها من توصيات                                                                                                               ومن جهة اخري بدء المجلس      مناقشة  طلب المناقشة العامة المقدم من النائب عبد السلام الجبلي وأكثر من عشرين عضوا بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول إشكاليات تقنين ملكية الأراضي الزراعية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وتسهيل تسجيلها من خلال الهيئة، وسرعة إنهاء جميع الموافقات اللازمة من جميع الجهات "الشباك الواحد".