اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: أسقطنا طائرة "سو 25" ومسيرات أوكرانية في خاركيف

الطيران الروسي -
الطيران الروسي - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن إسقاط طائرة "سو 25" و7 مسيرات أوكرانية في منطقة خاركيف.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، في إحاطة إعلامية: " قامت القوات الجوية الروسية بتدمير عدة مواقع عسكرية أوكرانية، حيث استطاعت تحييد 280 عسكريا".

وأضاف: " استطاعت قوات الدفاع الصاروخي من إسقاط صواريخ موجهة أوكرانية من طراز "بوك إم" في مقاطعة سومي واستهدف موقع لإصلاح وترميم المركبات والمدرعات العسكرية الأوكراية في منطقة خاركوف".

وتابع قائلا: أن القوات الجوية دمرت من خلال غاراتها المباشرة مخازن ومستودعات أسلحة وذخيرة في منطقة رازدولوفكا.

وفي السياق، أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، اليوم في مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، على أننا سنعمل على حزمة دعم جديدة لأوكرانيا.

وشدد ستولتنبرغ على أن دول حلف شمال الأطلسي ستعمل على زيادة الاستثمار في ميزانيات الدفاع.

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إننا ندعم انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو.

وفي السياق، ذكرت الرئاسة الفرنسية، اليوم، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي وصلوا إلى العاصمة الأوكرانية كييف، نقلا عن وكالة رويترز.

وأكد الرئيس الفرنسي ماكرون على أن وجوده في كييف رسالة تضامن أوروبية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي استقلوا القطار الليلي متوجهين إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وقد نشر سفير فرنسا في كييف، إتيان دي بونسينس، عبر حسابه على تويتر، صورة التقطتها صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية اليومية للقادة الثلاثة في قطار في طريقه إلى كييف، وفقا لوكالة رويترز.

وتأتي زيارة الزعماء الأوروبيين الثلاثة في الوقت الذي طالبت فيه أوكرانيا مرة أخرى بمزيد من الأسلحة لصد تقدم روسيا في الجنوب والشرق، وقال الجنرال دميترو مارشينكو، الذي يقود القوات الأوكرانية في ميكولايف، إن قواته يمكن أن تحقق النصر على روسيا إذا يتم منحهم الأسلحة المناسبة.