اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: اندلاع حريق في سوق جنوبي بغداد

حريق بالعراق
حريق بالعراق

أشارت مديرية الدفاع المدني العراقية، اليوم السبت، إلى أنه اندلع حريق داخل سوق جنوبي العاصمة بغداد. 
وذكرت المديرية في بيان، أن " حريقا اندلع داخل سوق البالة في منطقة أبو دشير"، مضيفة أن" فرق الدفاع المدني مستمرة بمكافحة النيران"، نقلا عن وكالة الانباء العراقية.

وفي سياق آخر، طالب زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، الخميس، نواب الكتلة الصدرية بالاستقالة من مجلس النواب.

وقال الصدر في كلمة: "ما همني من السلطة والسياسة بشيء، وما طلبت إلا كشف كل فاسد بغي"، مشيرا إلى أن "الأغلبية لنا لا لغيرنا ولن اشترك بالحكومة التوافقية"، نقلا عن وكالة الانباء العراقية.

وأضاف الصدر: أن "الانسداد السياسي مفتعل، لافتا إلى أن نواب الكتلة الصدرية مستعدون لتقديم الاستقالة".

وأكد زعيم التيار الصدري على أن "إصلاح البلد لن يكون إلا بحكومة أغلبية وطنية".

وفي السياق، التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، مع السفير البريطاني ببغداد مارك براسيون ريتشاردسون، وبحث الجانبان التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب.

رئيس الوزراء العراقي يستقبل سفير المملكة المتحدة

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل سفير المملكة المتحدة في العراق مارك براسيون ريتشاردسون والوفد المرافق له"، نقلا عن وكالة الانباء العراقية.

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث سير التعاون الثنائي في مجال الحرب على الإرهاب ومكافحة فلول داعش الإرهابية".

وتابع البيان: أن "اللقاء شهد أيضاً التباحث في جهود الحكومة البريطانية لدعم العراق، وتعضيد مساعي الحكومة العراقية في الإصلاح الاقتصادي، والتنمية المستدامة على الساحة الدولية".

وفي السياق، أشارت خلية الإعلام الأمني العراقي، الشهر الماضي، إلي استهداف وكر لعصابات داعش الارهابية في جبال حمرين والإطاحة بالمسؤول العسكري للعصابات الارهابية.

وقالت الخلية في بيان إن “جهاز المخابرات الوطني العراقي دأب على العمل بهمة عالية وبمهنية وفق الخطط التي أعدت من قبل قيادات هذا الجهاز لرصد ومتابعة بقايا الإرهاب ولم يتوقفوا عن هذا العمل بأصعب الظروف والأوقات، حيث زود بالتنسيق والمتابعة مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة قيادة القوة الجوية العراقية بمعلومات غاية الدقة عن وكر مهم عبارة عن كهف يستخدم من قبل الارهاب”.