اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: الإطاحة بالمسؤول العسكري لداعش في جبال حمرين

خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقية

أشارت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، إلي استهداف وكر لعصابات داعش الارهابية في جبال حمرين والإطاحة بالمسؤول العسكري للعصابات الارهابية.

وقالت الخلية في بيان إن "جهاز المخابرات الوطني العراقي دأب على العمل بهمة عالية وبمهنية وفق الخطط التي أعدت من قبل قيادات هذا الجهاز لرصد ومتابعة بقايا الإرهاب ولم يتوقفوا عن هذا العمل بأصعب الظروف والأوقات، حيث زود بالتنسيق والمتابعة مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة قيادة القوة الجوية العراقية بمعلومات غاية الدقة عن وكر مهم عبارة عن كهف يستخدم من قبل الارهاب"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضافت الخلية أن "طائرات F-16 العراقية وجهت خمس ضربات على هذا الوكر في منطقة زرلوك في جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى مما أدى إلى تدمير هذا الوكر بالكامل". 

وتابع البيان: أن "قوة مشتركة من لوائي المشاة 53 و2 شرعت لتفتيش مكان الضربات وعثرت على 3 جثث لعصابات داعش الإرهابية"، مشيراً الى أنها "ألقت القبض على المدعو (ع. إ) ما يسمى المسؤول العسكري لعصابات داعش في القاطع، وعثرت على (دراجة نارية وبندقيتين) كما استطلعت المكان المستهدف الذي دمر بالكامل".

وأوضح أن "عملية التفتيش ما زالت مستمرة"، مؤكداً أن "القوات الأمنية كانت لهم صولات وجولات في الحفاظ على تراب هذا الوطن ولم يثنِهم أي شيء عن تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد".

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن قيام الطيران العراقي بتحييد 3 إرهابيين في جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى.

وذكرت الخلية في بيان أنه "بمتابعة وإشراف من قيادة العمليات المشتركة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجوية ضربتين جويتين بواسطة طائرات F_16 العراقية، اسفرتا عن قتل 3 إرهابيين وجرح اخر وتدمير كهف في منطقة زرلوك بجبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضحت الحلية في بيانها أن "القوات الامنية بمختلف تشكيلاتها عازمة على مواصلة عملياتها النوعية والاستباقية ضد ما تبقى من العناصر الإرهابية المنهزمة في الجبال والصحاري وفي أي مكان".