اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ربيع ياسين : ايهاب جلال أفضل من كيروش .. وهذه نصيحتى لجهاز منتخب مصر

قبل ضربة البداية أمام غينيا

الجهاز الفنى لمنتخب
الجهاز الفنى لمنتخب مصر

طالب ربيع ياسين مدرب منتخب الشباب السابق الجهاز الفني لمنختب مصر الأول لكرة القدم بقيادة ايهاب جلال باعتماد استراتيجية  التأمين الدفاعى واللعب بتوازن خاصة وأن القارة الأفريقية تغيرت تماما ولا يوجد منتخب ضعيف، ولابد من تطوير الناحية الدفاعية خاصة وأن هذا الأمر ظهر سلبيا فى بعض المباريات التى خاضها مع الفرق التى تولى قيادتها، مشددا على أن جلال سيكون أفضل من البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى السابق   بشرط التزام لاعبيه واتحاد الكرة بفكره ..

ووجه ياسين نصيحة لجلال قائلا له :تم اختيارك وأصبحت قائدا للسفينة وعليك العبور للنجاح..فنجاحك ليس لك فقط وإنما لشريحة عريضة من أصحاب الطموح والرغبة في إثبات الذات ، للذين لا يجدون لأنفسهم دورا فى صناعة الأحداث الكبرى وأنهم دائما على الهامش .. إثبت لنفسك وللجميع  ولغيرك من الطامحين أنك تستطيع النجاح بل وتحقيق الآمال المعقودة عليك .. لابد وأن تستفيد من تجارب من سبقوك من نجح منهم ومن فشل لتستفيد من دروس نجاحاتهم وإنكساراتهم ،،  الجوهرى وشحاته والبدرى وحتى الأجانب سميث وكوبر وأجيرى وكيروش مع الوضع فى الإعتبار إختلاف الزمان والظروف 

 وشدد على أن نجاحه مهم جدا لشريحة كبيرة من المدربين المصريين ذوى الكفاءة الذين  ينتظرون الفرصة فلا تفرط في حلمك وحلمهم جميعا  ، ليس لديك رفاهية الخسارة ، ليس أمامك إلا النجاح وغلق اذنيك..

ويلتقى منتخب مصر نظيره منتخب غينيا، اليوم الأحد، في تمام التاسعة مساء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا 2023.

ويستهدف منتخب مصر في ظهوره الأول تحت تحت المدير الفني الجديد إيهاب جلال، تحقيق بداية قوية في تصفيات أمم إفريقيا، بالتغلب على منتخب غينيا .

وقال إيهاب جلال خلال المؤتمر الصحفي لمباراة غينيا:" نخوض مباراتين رسميتين خلال الأجندة الدولية الحالية نسعي للفوز بهما  لكن لن نتحدث عن لقاء إثيوبيا حاليا فتركيزنا منصب على لقاء غينيا، وتحقيق النقاط الثلاثة هدفنا في بداية المشوار”.

وكان اتحاد الكرة أعلن في شهر أبريل الماضي، تولي إيهاب جلال مهمة قيادة منتخب مصر، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا 2023، بجانب منتخبات غينيا ومالاوى وإثيوبيا.

قائمة منتخب مصر لمواجهة غينيا:

محمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي - محمود جــاد- عمر جابر -عمر كمال - محمود علاء -  ياسر إبراهيم- أيمن أشرف- محمد عبد المنعم محمود الونش -أحمد حجازي - كريم حافظ - عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد النني -مهند لاشين - أحمد حمدي - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - محمد صلاح - أحمد سيد “زيزو محمود تريزيجيه - عمر مرموش - محمد إبراهيم - إبراهيم عادل - أحمد عاطف - مصطفى محمد.