اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب الحكومة بتقرير سنوي عن تحقيق الهدف من اتفاقيات القروض

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

أكد النائب حسام المندوه الحسينى، عضو مجلس النواب، أهمية اتفاقية تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر.

اتفاقية تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية

وأشار النائب خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، إلى أنها توفر فرص عمل لأبناء الصعيد وتعمل على زيادة البنية الزراعية وتمكين أبناء الصعيد فى بعض الأعمال لزيادة دخلهم وتقليل معدل البطالة وبالتالى زيادة الدخل القومي.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من  لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الإدارة المحلية، والخطة والموازنة، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 140 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر (ستار) بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الموقع في روما بتاريخ 28/1/2022 وفي القاهرة بتاريخ 9/2/2022.

وطالب حسام المندوه، بضرورة أن تضع الحكومة فى اعتبارها التقييم المستمر لمدى التغيير والتطور الذى يحدث نتيجة مثل تلك الاتفاقيات والقروض وتحقيق الهدف منها، مشددا على أهمية وجود تقرير سني للعرض على المجلس حتى يتمكن البرلمان من أداء دوره الرقابي أيضا.

وطالب عضو مجلس النواب، باستغلال تلك الاتفاقيات فى التوسع ببرامج التدريب فى القطاعات المختلفة بمختلف المحافظات.

وحرص النائب حسام المندوه، فى بداية كلمته، على نعي شهداء الوطن الذين استشهدوا أمس فى سيناء، موجها رسالة للإرهاب وأهل الشر قائلا: موتوا بغيظكم وستحيا مصر رغم أنف الحاقدين.