اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مجدى طلبة للاعبى المنتخب عبر الوكالة نيوز : بايديكم كتابة تاريخ لم نستطع تحقيقه

مجدى طلبه
مجدى طلبه

أكد مجدى طلبة نجم منتخب مصر فى مونديال 1990 أن أكثر شخص يشعر با حساس أى مباراة هو اللاعب نفسه ليس الجمهور او المدربين او ايا يكن .. وعليه فهم يعرفون ما يستلزم عمله لا بنصائح من احد ولا وصايا.

وقال فى تصريحات خاصة للوكالة نيوز عن مباراة مصر والسنغال غدا ان أكثر ما يريد قوله لهم فقط حاليا انهم بايديهم قادرين على صناعة تاريخ لانفسهم ولبلدهم مصر فالفرصة سانحة لكى يحققوا ما فشلنا نحن جيل 90 فيه نعم نحن تأهلنا ولكن لمرة واحدة فقط والجيل الحالى ايضا تأهل مرة واحدة ولكن الفرصة امامه الان لكتابة تاريخ جديد بان يكون أول جيل للمنتخب استطاع التأهل لكأس العالم لدورتين متتاليتين فى حدث لم يسبق من قبل.

واضاف طلبة ان الجيل الحالى فرصته أحسن من جيلنا بكثير فالفريق الان يضم محترفين كبار على رأسهم محمد صلاح ولديهم كل مقاومات النجاح عكس جيلنا الذى لم يكن به محترفين بهذا الشكل.

وشدد على ان هناك أمر ضروري كان يجب تقويمه قبل تلك المباراة وهو "الجمهور".. موضحًا ان من صفات جمهورنا حاليا انه دائما متعجل الفوز وتسجيل الأهداف وهذا بكل حال من الأحوال خطأ وخطر على لاعبينا فلابد ان يكون الجمهور الذى سيحضر المباراة هادئ وصبور حتى لا يسبب ضغط على اللاعبين.

اما على الجانب الفنى فقد أشار إلى انه رغم خسارة نهائي الكان أمام السنغال الا ان هذه المواجهة قتلت الرهبة بداخل لاعبى منتخبنا وجعلت السنغال ليست بالفريق الغريب علينا.

وطالب طلبة على ان كيروش لابد ان يتخلى نوعا ما عن أسلوبه المتحفظ فى اللعب هنا فى لقاء الذهاب فيجب ان نستغل لعبنا وسط جمهورنا وعلى أرضنا ونلعب بضعط هجومى عالى منذ البداية وحتى النهاية لتحقيق نتيجة ايجابية قبل لقاء داكار.