اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

خبراء الكرة لايهاب جلال: التعامل بهدوء مع النجوم طريقك للنجاح مع المنتخب

الوكالة نيوز

وضع خبراء الكرة روشتة  لنجاح إيهاب جلال المدير الفنى الجديد للمنتخب  فى مهمته حيث طالبوا باستمرار النهج الذى اتبعه البرتغالى كارلوس كيروش المدرب السابق بعدم الأعتماد فقط على لاعبى الأهلى والزمالك واختيار الانسب والأفضل للمرحلة المقبلة .

فى البداية قال طه إسماعيل الخبير الكروى الكبير إن على جلال ادراك إنه فى مهمة صعبة وثقيلة خاصة وأن اختياره جاء بعد مفاضلة بينه وبين مدربين أجانب مشددا على أنه سيواجه تحديا كبيرا فى التعامل مع  النجوم  والسيطرة عليهم،  ولابد ان يتعامل بذكاء وهدوء شديدين.

و اضاف إسماعيل  أن جلال فرض ، كلمته على لاعبي بيراميدز هذا الموسم رغم نجومية أغلب هؤلاء اللاعبين، وتعامل بشكل مميز دون حدوث مشاكل أو أزمات داخل غرف الملابس. 

 ومن جانبه قال محمود أبو رجيلة الخبير الكروى  أن   إيهاب جلال،  سيكون في مواجهة تحديات عديدة، على رأسها التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويسعى جلال لتقديم بداية قوية ومختلفة للمنتخب  تحت قيادته في مشوار التصفيات، الذي يبدأ في يونيو  المقبل، من أجل ضمان التأهل سريعًا للكان.

واشار أبو رجيلة أن التحدي الأكبر سيكون تجديد دماء المنتخب  ، خاصة أن أغلب الجيل الحالي على أعتاب الثلاثين عامًا، وبالتالي سيكون المنتخب بحاجة لضم عناصر واعدة.

 وطالب الخبير الكروى جلال بالاعتماد على طريقة 4-2-3-1، والتي تعتمد على وجود جناحين وصانع ألعاب تحت رأس الحربة الصريح عكس كيروش كان يعتمد على الثلاثي حمدي فتحي ومحمد النني وعمرو السولية في وسط الملعب، مع اللعب بالثلاثي محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد في الأمام.

فى المقابل أكد محمد عبد الجليل مدرب المقاصة السابق، أنه لا يتخوف أبدًا من قدرة   جلال في التعامل مع لاعبي المنتخب، وعلى رأسها نجمنا   محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي.

وتابع عبد الجليل  أن   صلاح أصبح يمتلك من الاحترافية التي تجعله يتعامل مع أي مدرب مهما كانت شخصيته ،مضيفا أن  شخصية   جلال ستكون سلسة جدًا في التعامل مع اللاعبين، لأنه شخص هادىء ولديه قدر كبير من الاحترام الذي يجلعه محبوبًا من اللاعبين حوله .

وشدد على أن جلال قادر على إخراج أكثر من لاعب بنفس شخصية محمد صلاح، وقادرة على صناعة الفارق في المباريات، ويراهن أن صلاح سيتوهج مع المنتخب   تحت قيادة جلال، كما لم يراه من قبل .

 ومن جانبه أبدى محمد أبو جريشة لاعب الإسماعيلى السابق، ارتياحه لاختيار   جلال مدربا للمنتخب   مشددا على  أن  جلال لديه إمكانيات وقدرات على بناء منتخب قوي يكون لديه القدرة على المنافسة بقوة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 وطالب أبو جريشة  جلال بالتأمين الدفاعى واللعب بتوازن خاصة وأن القارة الأفريقية تغيرت تماما ولا يوجد منتخب قوى أو ضعيف مشددا على   أن مشكلة   جلال الوحيدة ستكون في الجانب الدفاعي، الأمر الذي ظهر في بعض المباريات التي خاضها مع الفرق التي تولى قيادتها،مشددا على  أن  جلال سيكون أفضل من البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب.