اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم يطالب بتعزيز مكانة مصرعالميًا في تربية أنقى السلالات العربية من الخيول

الوكالة نيوز

أكد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ،ان القوات المسلحة هي الدرع والسيف لهذا الوطن، وتفقد دماء رجالها من أجل الوطن وبناء الدولة المصرية .مشددا على ضرورة نشر الوعي السليم بين ابنماء الوطن وكشف مخططات الجماعات الارهابية والتصدي لهم بكل قوة . 

وقال فى كلمته خلال بالجلسة العامة للبرلمان اليوم لمناقشة مشروع قانون محطة الزهراء لتربية ،ان مصر لها باع طويل فى تربية الخيول العربية الاصيلة  وكانت الاعلى سعرا فى المنطقة العربية مطالبا باهمية تطوير محطة الزهراء لعودة مصر للريادة على مستوي العالم بحيث تكون الافضل فى الوطن العربي. 

وأكد قريطم ان مشروع القانون جاء متوافقًا مع توجيهات القيادة السياسية بتطوير محطة الزهراء واستثمار تراثها وتاريخها وخبراتها المتراكمة وتعزيز مكانتها كأفضل المزارع الدولية واستعادة دورها في تربية وإنتاج الخيول  العربية الأصيلة، وبما يواكب الإتجاه نحو إنشاء مدينة عالمية للخيول بالعاصمة الإدارية الجديدة واستغلال البنية التحتية الحديثة التي تمتلكها مصر حاليًا، مع تعزيز عناصر النجاح واستمراريته من خلال الشراكة بين الدولة والخبرات المتخصصة في هذا المجال. 

وأعلن تأييد لمشروع القانون المعروض لما له من أثر فى تعزيز مكانة مصر عالميًا في مجال تربيه وإنتاج أنقى السلالات العربية الأصيلة من الخيول .