اهم الاخبار
الخميس 11 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

القوات العراقية: الطيران يحيد 3 إرهابيين في جبال حمرين في منطقة ديالى

الطيران العراقي-
الطيران العراقي- أرشيفية

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، عن قيام الطيران العراقي بتحييد 3 إرهابيين في جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى.

وذكرت الخلية في بيان أنه "بمتابعة وإشراف من قيادة العمليات المشتركة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجوية ضربتين جويتين بواسطة طائرات F_16 العراقية، اسفرتا عن قتل 3 إرهابيين وجرح اخر وتدمير كهف في منطقة زرلوك بجبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضحت الحلية في بيانها أن "القوات الامنية بمختلف تشكيلاتها عازمة على مواصلة عملياتها النوعية والاستباقية ضد ما تبقى من العناصر الإرهابية المنهزمة في الجبال والصحاري وفي أي مكان".

وفي السياق، شنت قوات الجيش العراقي، الأحد الماضي، عملية أمنية لتفتيش وتأمين جبال العطشانة غرب الموصل.

وقال الحشد الشعبي العراقي في بيان، إن "قوات الجيش والحشد الشعبي، شرعت بعملية تفتيش غرب مدينة الموصل"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان: أن "العملية، انطلقت بمشاركة الألوية (2 -21 -33) والجيش ضمن قاطع المسؤولية لتفتيش وتأمين جبال العطشانة".

وفي السياق، أفادت شبكة "رووداو" الكردية، السبت الماضي، بوقوع قصف استهدف مخيم مخمور للاجئين في نينوى شمال العراق.

وقال حاكم قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى، رزكار محمد، لشبكة رووداو، إن قصف طال مخيم مخمور للاجئين، اليوم السبت، حيث تم استهداف سيارة خلال القصف المذكور.

وقد استهدفت طائرتين مسيرتين صباح اليوم قرية في ناحية آغجلر التابعة لقضاء جمجمال في محافظة السليمانية، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وفي سياق متصل، أشارت الاستخبارات العسكرية العراقية، الجمعة الماضية، إلى إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين وضبط أسلحة في محافظة نينوى.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان: إنه "بعمليات نوعية واستباقية استهدفت ملاحقة وتعقب ما تبقى من فلول داعش الإرهابية والوصول الى مخلفات أسلحته وأعتدته، ونفذت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشُعب استخبارات الفرق العاشرة والسادسة عشرة والخامسة عشرة وبإسناد قوة من قيادة القوات البرية متمثلة بألوية المشاة ٣٨ و٩٢ و٧١ و٧٣ و٢١، أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين، اثنان منهم في منطقة الكيلو ٧ وسيطرة الفلاحات مدخل الفلوجة- رمادي في الأنبار".