اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تدمير 4 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية بصواريخ إسكندر

القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن تدمير4 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية بصواريخ إسكندر بالإضافة إلى ثلاث مناطق تمركز للقوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنات بوباسنايا ويامبول وكراماتورسك.

وكشفت الوزارة عن تدمير 16 منشأة عسكرية أوكرانية بصواريخ عالية الدقة الليلة الماضية، ومن بينها: خمسة مراكز قيادة، ومنشأة لتخزين الوقود، وثلاثة مستودعات للذخيرة.

وقالت الوزارة في بيان: أن الطيران الروسي استهدف 108 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى إسقاط مسيرة أوكرانية بصاروخ جو - جو في منطقة بودا، كما تم تدمير 8 دبابات ومدرعات.

 قصفت 315 هدفاً أوكرانياً

وأضاف البيان: أن وحدات المدفعية الروسية قصفت 315 هدفاً أوكرانياً الليلة الماضية، وتم قصف ما يلي: 18 موقع قيادة، و 22 بطارية مدفعية، ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات OSA-AKM ، بالإضافة إلى 275 معقلًا ومنطقة تمركز للقوات الأوكرانية.

وتابعت الوزارة: أن القوات الجوية الروسية أسقطت ثلاث مقاتلات أوكرانية، مقاتلتان من طراز MiG-29 بالقرب من قرية إيزيوم وواحدة من طراز Su-25 بالقرب من مستوطنة أفديفكا، كما تم إسقاط 11 مسيرة، واعتراض 10 صواريخ من العيار الثقيل على مستوطنة تشيرنوبيفكا.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 139طائرة و104 طائرة هليكوبتر، و250 صاروخًا مضادًا للطائرات، و483 طائرة مسيرة، و2326 دبابة ومدرعة، و254 راجمة صواريخ، و1004 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 2184 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، على أن المقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول تبطئ تقدم القوات الروسية في أماكن أخرى.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "إن محاولات القوات الروسية للسيطرة على ماريوبول تسببت في تكلفة كبيرة لسكانها، فقد تم تدمير مساحات كبيرة من البنية التحتية بينما عانى السكان من خسائر كبيرة."

وأضافت الوزارة: "أن استهداف المناطق المأهولة بالسكان داخل ماريوبول يتوافق مع نهج روسيا تجاه الشيشان في عام 1999 وسوريا في عام 2016. هذا على الرغم من مزاعم وزارة الدفاع الروسية في 24 فبراير 2022 بأن روسيا لن تضرب المدن ولن تهدد السكان الأوكرانيين."

وفي السياق، أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في حديث لشبكة "سي إن إن"، إن كييف لن تتخلي عن أراضي شرق أوكرانيا لإنهاء الحرب مع روسيا، مشيرا إلى أننا مستعدون لمواصلة القتال ضد الجيش الروسي في منطقة دونباس.