اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المقاتلات الروسية تجدد قصفها الجوي على مناطق انتشار داعش في البادية السورية

البادية السورية
البادية السورية

جددت الطائرات الحربية الروسية قصفها الجوي على مناطق انتشار داعش في البادية السورية، بعد غيابها عن الأجواء لأكثر من 24 ساعة.

واستهدفت المقاتلات الروسية مناطق انتشار داعش بأكثر من 12 غارة جوية في بادية الرصافة ضمن محافظة الرقة ومناطق أخرى ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد ارتفع عدد الغارات التي شنتها المقاتلات الروسية على مناطق انتشار تنظيم “الدولة الإسلامية” في البادية السورية، إلى 369 غارة وذلك منذ مطلع شهر أبريل الجاري.

وفي السياق، ذكر مسؤولون أمريكيون، الخميس الماضي، أن جنديين أمريكيين تعرضا للإصابة بعد هجوم صاروخي على قاعدة في شرق سوريا.

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، لوكالة رويترز، إن أحد الجنود قد تم علاجه بالفعل وغادر المستشفى، بينما يجري فحص الثاني بحثًا عن إصابة دماغية بعد الحادث في شرق سوريا.

وأضاف المسؤولون أن هذه المعلومات هي معلومات أولية ويمكن أن يتغير.

بينما لم يتضح من نفذ الهجوم الأخير، واستهدفت القوات المدعومة من إيران الولايات المتحدة، وقوات التحالف الدولي بالعراق وسوريا من حين لآخر.

وتقع حقول النفط الرئيسية في سوريا في مناطق تسيطر عليها القوات المدعومة من الولايات المتحدة وتشكل عائداتها مصدرًا رئيسيًا لتمويل قوات سوريا الديمقراطية.

وتتركز الميليشيات المدعومة من إيران بشكل كبير غربي نهر الفرات في محافظة دير الزور، حيث تحصل على الإمدادات من العراق عبر معبر البوكمال الحدودي.

وفي السياق، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، فبراير الماضي، عن مقتل 5 عناصر من الجيش السوري في هجوم لتنظيم داعش في بادية دير الزور.

وشن تنظيم داعش هجوم استهدف نقطة عسكرية تابعة للجيش السوري في بادية دير الزور، مما أسفر عن مقتل عنصرين ينحدران من بلدة حمورية في الغوطة الشرقية.

كما أصيب ضابط سوري وقتل 3 من مرافقيه جراء انفجار لغم بسيارته في منطقة جبل العمر بريف حمص الشرقي، حيث تنشط خلايا تنظيم داعش.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الضابط ينحدر من قرية كفر عقيد بمنطقة مصياف بريف حمص.