اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئاسة الأركان الأوكرانية: القوات الروسية بأوكرانيا تواجه مشاكل كبيرة في الإمدادات

الغزو الروسي لأوكرانيا
الغزو الروسي لأوكرانيا

أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية، اليوم الأحد، عن أن القوات الروسية في أوكرانيا تواجه مشاكل كبيرة في الإمدادات.

وأوضحت رئاسة الأركان أن القوات الروسية تقوم بعمليات نهب ضد المدنيين في مناطق سيطرتها، مشيرة إلى تدمير 15 دبابة و24 مدرعة روسية في دونيتسك ولوغانسك خلال الـ 24 ساعة الماضية، نقلا عن العربية نت.

ومن جانبه، قال عمدة مدينة بروفاري، إيغور سابوجكو، إن هجومًا صاروخيًا وقع في الساعات الأولى من اليوم الأحد، ودمر البنية التحتية في مدينة بروفاري بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف.

ولم ترد تفاصيل عن حجم الدمار والخسائر المحتملة، وفقا لوكالة رويترز.

وبدورها، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، عن أن روسيا تواصل استقدام وحدات جديدة من قواتها وإعادة نشر معدات القتال من بيلاروسيا باتجاه شرق أوكرانيا، حول منطقتي خاركيف وسفيردونيتسك.

وقالت الوزارة في تحديث استخباراتي: أن المدفعية الروسية تواصل قصف المواقع الأوكرانية في جميع أنحاء شرق البلاد تمهيدا لعملية عسكرية جديدة.

وأضافت الوزارة: أنه على الرغم من أن روسيا حولت عملياتها العسكرية نحو شرق أوكرانيا، إلا أن الهدف النهائي لروسيا لا يزال كما هو، فموسكو ترغب في إجبار أوكرانيا على قطع علاقتها بأوروبا والغرب وتأكيد هيمنتها الإقليمية.

وفي السياق، قال رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، في تصريحات تلفزيونية، إن شخصًا قتل وأصيب عدد آخر في قصف صاروخي روسي على العاصمة الأوكرانية كييف صباح السبت.

وأضاف كليتشكو: "أن المسعفين يقاتلون من أجل حياة المصابين، مؤكدا علي أن كييف كانت ولا تزال هدفا للمعتدي الروسي"، نقلا عن رويترز.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس، عن منع دخول البلاد لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ووزيرة الخارجية ليز تروس، ووزير الدفاع بن والاس، و10 سياسيين وأعضاء آخرين بالحكومة البريطانية.

وقالت الوزارة في بيان إن هذه الخطوة جاءت "في ضوء العمل العدائي غير المسبوق من قبل الحكومة البريطانية، ولا سيما فرض عقوبات على كبار المسؤولين الروس"، مضيفة أنها ستوسع القائمة قريبا، نقلا عن وكالة رويترز.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، عن استهداف مصنع للمدرعات في العاصمة الأوكرانية كييف ومنشأة لإصلاح المعدات العسكرية في ميكولايف.