اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الوضع في أوكرانيا وعدد الضحايا حتي الان

الوضع في اوكرانيا
الوضع في اوكرانيا الآن

اعلنت وسائل الاعلام الدولية ان شهدت مدن الشرق  الاوكرانية اليوم،الموافق الخميس عملية نزوح واسعة للسكان باتجاه الشرق،وذلك بعد انطلاق عملية عسكرية روسية ضد كييف،كما ان القوات البرية الروسية قامت بعملية إنزال في ماريبول واوديسيا،بالاضافة الي ان دوى الانفجارات في العاصمة الاوكرانية كييف ومدينة خاركيف علي الحدود الشمالية الشرقية،مع اطلاق نار بمحيط مطار بوريسبل في العاصمة الاوكرانية كييف.

وبالتزامن مع هذا الحدث يستعرض لكن هذا التقرير اوضاع الجيش الاوكراني والروسي،وايضا الوضع في دولة اوكرانيا وعدد الضحايا حتي الان.

الداخلية الاوكرانية تعلن عن عدد ضحايا الهجوم العسكري الروسي

اعلنت الداخلية الاوكرانية عن ارتفاع عدد ضحايا الهجوم العسكري الروسي الي 7 قتلي حتي الان،وسقوط اول قتيل واول جريح من جراء القصف الروسي قرب كييف.

روسيا تعلن عن تدمير القواعد والدفاعات الجوية الاوكرانية

اعلنت روسيا عن تدمير القواعد والدفاعات الجوية الاوكرانية،حيث اعلنت وزارة الدفاع الروسية ان البنية التحتية لسلاح الطيران الاوكراني خرجت عن الخدمة العامة.

بوتين«روسيا لا تنوي احتلال أوكرانيا»

اعلن رئيس دولة روسيا «بوتين»ان بلاده لا تنوي احتلال اوكرانيا،وانما حماية اقليم دونباسالذي يضم جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك،وحذر من اي تدخل خارجي في اوكرانيا روسيا سترد علي الفور،وطلب من الجيش الاوكراني لالقاء السلاح،كما اضاف ان اراقة الدماء ستكون مسئولية النظام الاوكراني.

اعداد الجيش الروسي بحسب التقارير الدولية

تمتلك دولة روسيا جيشاً قوياً،الي ان يصل اعداد جنود الجيش الروسي،وفقاً لموقع جلوبال،مليون و 350 الف جندى،ما بينهم 850 الف جندى من القوات العامة،و 25٠ الف من جنود الاحتياط،و 250 الف من القوات شبه العسكرية،كما تمتلك روسيا 12.420 دبابة،30.122 مدرعة،واكثر من 6 آلاف قنبلة نووية،والمدافع الميدانية 7.571،وراجمات الصواريخ تمتلك روسيا منها 3 آلاف و391.

والجدير بالذكر ان  أعلنت وسائل الاعلام  الروسية، إن قوات برية روسية بدأت الدخول فى ماريبول وأوديسا، حيث قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقاً كبير فى منطقة ميكولاى إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات المدفعية قرب خاركيف.