اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: اغتيال القيادي الصدري مسلم عيدان بمحافظة ميسان بالعراق

الأمن العراقي - أرشيفية
الأمن العراقي - أرشيفية

أفادت فضائية "العربية"، اليوم الأحد، باغتيال القيادي في التيار الصدري، مسلم عيدان، في محافظة ميسان العراقية من قبل مجهولين. 

هذا ونقلت وكالة المعلومة العراقية، عن مصدر أمنى مطلع قوله: إنه "تم العثور على جثة القيادي البارز في التيار الصدري مسلم عيدان الكعبي مرمية بمزبلة بحي الشيشان وسط مدينة العمارة (مركز محافظة ميسان)".

وأضاف المصدر: أنه” تم العثور على جثة الكعبي في وقت متأخر من ليلة أمس، وعليها آثار 11 طلقة نارية بمناطق متفرقة من الجسد”.

وفي السياق، أكد زعيم التيار الصدري، مقتدي الصدر، أمس السبت، على أننا نسعى لحكومة أغلبية وطنية لا مكان للطائفية والعرقية فيها.

وقال الصدر في بيان علي تويتر: " اليوم لا مكان للطائفية ولا مكان للعرقية، بل حكومة أغلبية وطنية يدافع الشيعي فيها عن حقوق الأقليات والسنة والكرد".

وأضاف الصدر: " وسيدافع الكردي عن حقوق الأقليات والسنة والشيعة. وسيدافع السني عن حقوق الأقليات والشيعة والكرد".

وتابع قائلا: "واليوم لا مكان للفساد فستكون الطوائف أجمع مناصرة للإصلاح. ولا مكان للميليشيات.. فالكل سيدعم الجيش والشرطة والقوات الأمنية. وسيعلو القانون بقضاء عراقي نزيه".

وفي السياق، تمكنت قوات أمنية عراقية مشتركة، أمس، من القضاء على إرهابي انتحاري وتفكيك حزام ناسف كان يرتديه، خلال مداهمة لأحد ألاوكار شمالي بغداد.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان: أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من قسم استخبارات وأمن عمليات بغداد، نفذت قوة مشتركة من اللواء (٥٩) فرقة المشاة السادسة وافواج مغاوير قيادة عمليات بغداد عملية مداهمة لأحد أوكار عصابات داعش الإرهابية"، وفقا وكالة الانباء العراقية.

وأضاف البيان: أن "القوة الامنية المشتركة تمكنت خلال العملية، من قتل إرهابي وتفكيك الحزام الناسف الذي كان يرتديه، مشيرا إلي أن العملية الامنية مازالت مستمرة".

وفي السياق، أشار رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، الأربعاء، خلال جلسة مجلس الوزراء، إلى انتهاء الدور القتالي للقوات الأمريكية في العراق.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عن الكاظمي قوله: "نؤكد مجدداً على انتهاء الدور القتالي للقوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق، وتم استلام كل المعسكرات من قبل القوات العراقية، ويتواجد حاليا عدد من المستشارين يعملون إلى جانب قواتنا الأمنية."