اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: الاستخبارات تعتقل 8 عناصر إرهابية في بغداد وكركوك وديالى

الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

القت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على 8 عناصر إرهابية في محافظات بغداد وكركوك وديالي.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل ضرباتها الموجعة لعصابات الكفر والإرهاب وبعمليات منفصلة بمحافظات (بغداد وكركوك وديالى) تكللت بالدقة والنجاح نتج عنها الإطاحة بثمانية مطلوبين وفق أحكام المادة (4/ارهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الارهابية".

وأوضحت الخلية أن "أربعة منهم في محافظة بغداد لعملهم بما يسمى قاطع دجلة ديوان الدعوة والمساجد".

وبينت الخلية في بيانها أنه "تم القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظة كركوك لانتمائهم لداعش الارهابي بصفة ما يسمى أمني قاطع الكرمة".

وأشارت إلى أن "الإرهابي الثامن ألقي القبض عليه في محافظة ديالى والمؤشر اسمه ضمن قاعدة بيانات، مضيفة أنه تم تدوين أقوالهم ابتدائياً وقضائياً واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية".

وفي السياق، أشارت خلية الاعلام الأمني العراقية، أمس الثلاثاء، إلى أنه تم إلقاء القبض على مسؤولين اثنين عن الحوالات المالية لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك.

وقالت الخلية في بيان: إن "استكمالاً لمهامها في تجفيف منابع تمويل العصابات الارهابية وبعملية نوعية استباقية ومعلومات استخبارية دقيقة لخلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية وبالاشتراك مع قوة من كتيبة الاستطلاع العميق أحد مفاصل المديرية تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من عصابات داعش جنوبي محافظة كركوك من المسؤولين والمكلفين بإدارة الأموال الخاصة بالعمليات الإرهابية لتلك العصابات والمتأتية من الحوالات المالية القادمة من داخل وخارج العراق". 

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية، أضاف البيان: أن "الإرهابيين هما من العناصر الناشطة في دعوة الشباب للانتماء الى عصابات داعش الإرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولديهما محاضرات في تلك المواقع عن كيفية صنع المواد المتفجرة والعبوات الناسفة، ويعدان من برز المطلوبين للقضاء بموجب أحكام المادة 4 إرهاب".

وفي سياق آخر، ذكر مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، لقناة “ السومرية نيوز”، أن قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات تابعة للتحالف الدولي تعرضت الى هجوم بالطائرات المسيرة في محافظة الانبار.

وأوضح المصدر أن "منظومة الدفاعات الجوية تمكنت من اسقاط طائرتين مسيرة حاولت استهداف قاعدة "عين الاسد" في محافظة الانبار".