اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكاظمي : اكتمال انسحاب قوات التحالف الدولي.. وقواتنا جاهزة لحماية العراق

مصطفي الكاظمي رئيس
مصطفي الكاظمي رئيس الوزراء العراقي - أرشيفية

أكد رئيس وزراء العراق، مصطفي الكاظمي، اكتمال انسحاب القوات القتالية للتحالف الدولي من البلاد، مشددا على أن القوات العراقية، جاهزة لحماية البلاد.
ونشر الكاظمي، اليوم الأربعاء، تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال فيها : "انتهت المهام القتالية للتحالف الدولي، وتم استكمال خروج كل قواته ومعداته القتالية خارج العراق"، مضيفاً أنه "أصبح دور التحالف يقتصر على المشورة والدعم حسب مخرجات الحوار الاستراتيجي"، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وتابع: "نشكر دول وقيادة التحالف الدولي وجيراننا وشركاءنا في الحرب ضد داعش ونؤكد جاهزية قواتنا للدفاع عن شعبنا".
وختم القائد العام للقوات المسلحة بالقول "عاش العراق".

مهمة التحالف الدولي تحولت بالكامل من قتالية إلى استشاري

وكانت قيادة العمليات المشتركة فى العراق، أعلنت أمس الثلاثاء، أن أعداد المستشارين داخل القواعد العراقية قليلة جداً، فيما أشارت إلى أن مهمة التحالف الدولي تحولت بالكامل من قتالية إلى استشارية.
وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي-فى تصريحات لوكالة الأنباء العراقية “واع” الثلاثاء- إن "اللجنة العسكرية الأمنية العليا أجرت أربع جولات حوار مع التحالف الدولي وتم الاتفاق على مغادرة القوات القتالية وتحول المهمة من القتالية إلى الاستشارة والدعم والتعاون في مجال التدريب والتسليح"، مبينا أن "العمل بذلك بدأ منذ الاجتماع الأول قبل أكثر من عام وتسلمت القوات العراقية نحو 9 مقرات".

وأضاف: "جميع القوات القتالية للتحالف الدولي سحبت ولم يبق سوى المستشارين"، مشيرا الى أن "المهمة حولت بالكامل من القتالية إلى الاستشارية".