اهم الاخبار
الإثنين 17 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى صلاح ذو الفقار .. ممثل عالمي تسبب فيلم الحب الضائع في انفصاله عن شادية

صلاح ذو الفقار
صلاح ذو الفقار

 

 

 

صلاح ذو الفقار ..حلت أمس الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021 ذكرى وفاة الفنان صلاح ذو الفقار، و لذلك تصدر الفنان القدير الراحل صلاح ذو الفقار محركات البحث و احتل المركاز الأولى في الموضوعات الأكثر بحثاً و تداولاً بأكثر من 2000 عملية بحث من قبل المحبين و العاشقين للفنان الراحل و ذلك خلال ساعات يوم أمس ليستقر  في صدارة محركات البحث حتى الساعات الأولى من اليوم الخميس.

صلاح ذو الفقار :

و يستعرض معكم اليوم موقعنا "الوكالة نيوز"  اهم التفاصيل و المعلومات التي ربما لم تسمعوا بها من قبل عن الفنان الراحل صلاح ذو الفقار :

  • ما لا يعرفه البعض عن الفنان الراحل صلاح ذو الفقار انه قدم اوراقه في كلية ليلتحق بها ارضاءً لرعبة والده في بداية حياته، و لكن بعد وفاة والده سحب أوراقه من كلية الطب و التحق بكلية الشرطة،  ليتحول من طبيب إلى ظابط شرطة.
  • عمل ممثلاً و منتجاً لكثير من الأفلام منها فيلم "اريد حلاً" الذي فاز عنه بجائزة أفضل منتج.
  • اثناء تصوير فيلم "رد قلبي" كانت تجسد الفنانة زهرة العلا دور حبيبته في العمل، و رغم أنه في الفيلم كان يتظاهر بعدم حبه لها إلا أنه في الحقيقة وقع في غرامها و تزوجها بالفعل،  و استمر الزواج لمدة 18 شهر إلا أنهما انفصلا بعد ذلك و لم ينجبا  اطفالاً من زيجتهم.
  • تزوج الفنان صلاح ذو الفقار فيما بعد من حب حياته الفنانة شادية عام 1964، و كانت حاملاً منه لمرتين إلا أن الحمل لم يكتمل في المرتين و تعرضت الفنان شادية للاجهاض، و في عام 1968 كانت الفنانة شادية قد  تعاقدت على بطولة فيلم "الحب الضائع"، حيث كان من المقرر لها أن تلعب دور الفنانة زبيدة ثروت، و كانت حينها حامل للمة الثالثة في شهرها الخامس، و بالفعل بدأ التصوير و كان هناك بعض المشاهد التي تطلبت السفر للبنان للتصوير فيها، و سافرت شادية مع زوجها الفنان صلاح ذو الفقار كي يكون بجانبها في فترة الحمل العصيبة،  و أثناء تصوير مشاهدها الاولى شعرت بتعب شديد و تعرضت للاجهاض للمرة الثالثة في شهرها الخامس و اعتذر عن الفيلم.

صلاح ذو الفقار :

  • أثر هذا الاجهاض الثالث على نفسية الفنانة شادية كثيراً  و تحولت بعده إلى امرأة عصبية جداً و متوترة دائماً، ما تسبب في انفصالها عن الفنان صلاح ذو الفقار، و لكنهما عادا إلى بعضهما مرة أخرى ثم انفصلا للمرة الاخيرة عام 1971 للمرة الأخيرة.
  • الفنان صلاح ذو الفقار كان ممثلاً عالمياً شارك في عدة تجارب سينمائية عالمية كان ابرزها فيلم ايطالي "سر ابو الهول" ،  و الفيلم  الانجليزي الفرسان و الذي جسد فيه دور صلاح الدين الايوبي، و أخيراً الفيلم المكسيكي نفرتيتي و اخناتون الذي شاركته البطولة فيه الممثلة جيرالدين تشابلن.
  • توفى صلاح ذو الفقار عام 1993 أثماء تصوير فيلمه الاخير "الارهابي" الذي شارك في بطولته امام النجم عادل إمام، و لم يكمل تصوير مشهده الأخير في العمل.