اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعة فلسطينيين من طولكوم وبيت لحم

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، فلسطينيين من محافظة طولكرم وخمسة آخرين من بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولهم: إن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد جمال صوي (20 عاما)، الطالب في جامعة خضوري، بعد مداهمة منزله في المدينة، والشاب ‫إبراهيم أيوب شلهوب بعد مداهمة منزله في بلدة دير الغصون شمال طولكرم.

كما تم اعتقال: مهدي عمر زيادة، من شارع الصف وسط بيت لحم، ومحمد نضال مناصرة، وعبد الكريم عياد ونجله بلال، ورامز اللحام، وجميعهم من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

هذا وقد استدعت قوات الاحتلال أحمد رامز برقان من مخيم الدهيشة لمراجعة مخابراتها، في مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

وأفادت قناة العربية الإخبارية، صباح أمس الأربعاء، بوقوع عملية طعن في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مستوطنة إسرائيلية بجروح خطيرة، في عملية طعن بحي الشيخ جراح، وأن منفذ حادثة الطعن فتاة فرت من موقع الحادث.

وبحسب وكالة "سوا"، أكدت الشرطة الإسرائيلية على أنه كان هناك ضجة كبيرة في مكان الحادث عندما وصلت فرق الإسعاف، وكانت المرأة المصابة مضطربة، وتم نقلها الى مستشفى هداسا بجبل المشارف.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، فلسطيني من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولهم، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة خليل طقاطقة (20 عاما)، بعد مداهمة منزل والده، وتفتيشه.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس الماضي، أسيرين محررين فلسطينيين من قرية صانور، جنوب جنين، ومن مدينة الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، قوله إن قوات خاصة "مستعربون" تسللت إلى قرية صانور واعتقلت الأسير المحرر فتحي رسمي جرار.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر عبد الرحمن اسامة الدويك (22 عاما) من منزله في منطقة قرن الثور وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفتشته وعبثت بمحتوياته، وفقا لأهل المعتقل.

وفي سياق متصل، رشق مستوطنون إسرائيليون، الاثنين الماضي، سيارة تقل فلسطينيين بالحجارة شمال مدينة رام الله، مما أسفر عن إصابة الطفلة زين خميس فراج (15 عاما) بجروح في رأسها.