اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين جنوبي جنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فلسطينيين من بلدة جبع جنوب مدينة جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية ومحلية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يوسف طاهر فشافشة، ورابح خالد فشافشة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي السياق، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، أول أمس الإثنين، فلسطينيين من مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت: تامر ناصر عواد (19 عاما)، من جبل الموالح، وإبراهيم هاني صومان (29 عاما)، من حارة الفواغرة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال، صباح أمس الأحد، أربعة فلسطينيين من مدينة الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أمير أبو زينة، وعصام النتشة، ويونس أبو ارميلة، ومحمد القواسمي، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

وفي السياق، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، أول أمس السبت، فلسطينيا من مخيم الأمعري جنوب رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سامر حبوب، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

هذا واقتحمت تلك القوات في ساعة مبكرة من فجر السبت حي أم الشرايط بمدينة البيرة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

اقتحام  باحات المسجد الأقصى

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الخميس، باقتحام مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكر شهود عيان، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا صلوات علنية في منطقته الشرقية، في الوقت الذي تشدد قوات الاحتلال من إجراءاتها على المصلين الوافدين إلى الأقصى.

وينفذ المستوطنون اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة عليه، كما تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمقدسيين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات بحق الشبان.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الاربعاء، ثلاثة أسرى محررين في بلدة دورا ومخيم الفوار جنوب الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة دورا، واعتقلت الأسيرين المحررين، غسان عمرو، وايوب العواودة، وفتشت عددا من منازل الأشخاص.