اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابا فلسطينيا فى الخليل

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على شاب فلسطيني - أرشيفية

اندلعت مواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في مدينة الخليل، أسفرت عن اعتقال شابا فلسطينيا.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسامة زيد الجنيدي (20 عاما)، عقب مواجهات اندلعت في منطقة رأس الجورة عند مدخل الخليل الشمالي.

اندلاع مواجهات بجنوب نابلس

وفى وقت سابق من اليوم، أصيب 7 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدتي بيتا جنوب نابلس، وبيت دجن شرقها.

من جانبه، قال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، إنّ 7 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات في بيتا، و30 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأضاف، أن متضامنا أجنبيا أصيب بجرح في يده، كما تعرضت سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر للرصاص بشكل مباشر.

قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

إلى ذلك، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.
وقال منسق المقاومة الشعبية بالقرية، مراد شتيوي، - فى تصريحات لوكالة وفا الفلسطينية - إن مواجهات عنيفة اندلعت بعد انطلاق المسيرة عقب أداء صلاة اليوم الجمعة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، ما أدى إلى وقوع إصابات.