اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اندلاع مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي بشرق القدس

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" مساء اليوم السبت، باندلاع مواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة العيسوية شمال شرق القدس، حيث أطلقت قوات الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والغازية تجاه المواطنين ومنازلهم.

لليوم الرابع على التوالي

وحسب وكالة "وفا، اندلعت المواجهات في البلدة لليوم الرابع على التوالي بعد اقتحام قوات الاحتلال المتواصل للبلدة، من أجل التنكيل بالمواطنين.

يشار إلى أنّ، المواجهات بدأت عقب إعدام قوات الاحتلال للشاب عمر أبو عصب، مساء الأربعاء الماضي، حيث ترفض قوات الاحتلال تسليم جثمانه.

اقتحامات وتواجد عسكري إسرائيلي

إلى ذلك، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، فى وقت سابق من اليوم، الاستهداف الإسرائيلي المتواصل لبلدة العيسوية في القدس المحتلة والذي مضى عليه ما يزيد عن عام، من اقتحامات وتواجد عسكري إسرائيلي في البلدة، وترهيب المواطنين عبر استخدام جميع أشكال القمع والتنكيل.

استباحت منازل المواطنين

وذكرت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة “وفا” السبت، أن سلطات الاحتلال استخدمت القنابل الغازية والصوتية والمياه العادمة وأطلقت الرصاص الحي واستباحت منازل المواطنين، وشنت حملة اعتقالات عشوائية واسعة شملت النساء والأطفال والفتية، بهدف تهجير المواطنين منها وتركيعهم.
وأضافت، أن هذه الهجمة الشرسة تصاعدت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ خاصة خلال الأيام الثلاث الماضية، ما أدى لإصابة العشرات من المواطنين بالاختناق وإحراق عدد من المنازل واعتقال عدد من أبناء البلدة.

 وتندرج هذه الحملة في إطار الاعتداءات المتواصلة التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد القدس وبلداتها وأحيائها ومقدساتها، بهدف استكمال عملية تهويدها وتفريغها من مواطنيها المقدسيين.