اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل خمسة فلسطينيين من بيت لحم

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خمسة فلسطينيين من بيت لحم.

ونقلت "وفا" عن مصادر امنية قولها، أن قوات الاحتلال اعتقلت، عيسى ياسين العروج (22 عاما) من قرية حرملة، ومصعب طه العروج (25 عاما) من شارع الصف، ووائل صبحي العزة (42 عاما) من بلدة الدوحة، ومصعب خالد طافش (30 عاما) من بلدة زعترة، ومصعب ديرية (30 عاما) من بلدة بيت فجار، بعد مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، فلسطينيين من بلدة جبع جنوب مدينة جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية ومحلية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يوسف طاهر فشافشة، ورابح خالد فشافشة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي السياق، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، أول أمس الإثنين، فلسطينيين من مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت: تامر ناصر عواد (19 عاما)، من جبل الموالح، وإبراهيم هاني صومان (29 عاما)، من حارة الفواغرة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال، صباح أمس الأحد، أربعة فلسطينيين من مدينة الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أمير أبو زينة، وعصام النتشة، ويونس أبو ارميلة، ومحمد القواسمي، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا من مخيم الأمعري

وفي السياق، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، أول أمس السبت، فلسطينيا من مخيم الأمعري جنوب رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سامر حبوب، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

هذا واقتحمت تلك القوات في ساعة مبكرة من فجر السبت حي أم الشرايط بمدينة البيرة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الخميس، باقتحام مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكر شهود عيان، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا صلوات علنية في منطقته الشرقية، في الوقت الذي تشدد قوات الاحتلال من إجراءاتها على المصلين الوافدين إلى الأقصى.