اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطيني خلال اقتحام مدينتي رام الله والبيرة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، في عملية مداهمات شملت مدينتي رام الله والبيرة ومنطقة ام الشرايط، وبلدة بيرزيت، مما أدي إلى اندلاع مواجهات، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر امنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر هيثم سياج، عقب اقتحام منزله في حي أم الشرايط بالبيرة

وفي السياق، أعلنت هيئة القضاء العسكري في قطاع غزة، عن إصدار عدد من الأحكام في عدد من قضايا التخابر خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وشملت الأحكام علي ستة أحكام بالإعدام، وأحكاماً أخرى متفاوتة ما بين الأشغال الشاقة المؤبدة والمؤقتة، وحكم واحد بالبراءة.

وبحسب وكالة "معا" الإخبارية، أوضحت الهيئة انه في إطار القيام بواجباتها في حماية المجتمع الفلسطيني ومواجهة آفة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، قامت هيئة القضاء العسكري بالبتّ في عدد من قضايا التخابر المنظورة لديها خلال الفترة الماضية.

وشددت الهيئة على أن جميع الأحكام الصادرة قد استوفت الإجراءات القانونية كافة، وأنها منحت المحكومين جميع الضمانات القضائية، وفق أصول قانون المحاكمات الجزائية الثوري لعام 1979م.

وأشارت هيئة القضاء العسكري إلي أن أي متخابر مع الاحتلال يقوم بتسليم نفسه للجهات القضائية يستفيد من التخفيف في إجراءات المحاكمة وفق الأصول.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ثلاثة فلسطينيين من بلدتي بيتا ومادما جنوب نابلس

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، ثلاثة فلسطينيين من بلدتي بيتا ومادما جنوب نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية، قولها إن قوات الاحتلال واعتقلت الشاب أحمد فؤاد قط من مادما، عقب مداهمة منزله، فيما اقتحمت قرى يتما وسالم ودير الحطب وعزموط بالمحافظة.

ومن بلدة بيتا جنوب نابلس، أكد نائب رئيس البلدية موسى حمايل، أنه تم اعتقال الشابين نسيم جميل حمايل، وجلال ربحي دويكات عقب مداهمة منزليهما.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 18 فلسطينيا من انحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة أشخاص من مدينة الخليل، وهم: عدنان علي الهيموني من المدينة، وبلال حسين الحروب (25 عاما) من بلدة دير سامت، ونائل يوسف القاضي (28 عاما)، من بيت أمر.

ومن رام الله، تم اعتقال سبعة أشخاص، وهم: الأسير المحرر عماد علي نصار، وحمدي زيد حماد، والأسير المحرر محمد أسامة بسيسو، ومحمد شاهر حماد، ومحمد حامد، من سلواد، والشقيقين: عمر ويامن عبد الرحمن من عين يبرود.