اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا من رام الله

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فلسطينيا من مخيم الأمعري جنوب رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سامر حبوب، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

هذا واقتحمت تلك القوات في ساعة مبكرة من فجر اليوم حي أم الشرايط بمدينة البيرة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أول أمس الخميس، باقتحام مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكر شهود عيان، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا صلوات علنية في منطقته الشرقية، في الوقت الذي تشدد قوات الاحتلال من إجراءاتها على المصلين الوافدين إلى الأقصى.

اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى

وينفذ المستوطنون اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة عليه، كما تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمقدسيين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات بحق الشبان.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس الاربعاء، ثلاثة أسرى محررين في بلدة دورا ومخيم الفوار جنوب الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة دورا، واعتقلت الأسيرين المحررين، غسان عمرو، وايوب العواودة، وفتشت عددا من منازل الأشخاص.

كما داهم الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل، واعتقل الأسير المحرر محمود ابو ورده، وفتشت منزل شقيقه أمجد.

وفجر اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين من قرية بيت عور التحتا غرب مدينة رام الله، وهما: أحمد محمد خميس (23 عاما)، محمد سليمان (29 عاما).

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة جبل الطويل في مدينة البيرة واعتقلت كلا من: سلامة فتحي مطرية، وكمال سمير مطرية، وإبراهيم جميل مطرية، ورائد محمد مطرية.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، أول أمس الإثنين، ثمانية فلسطينيين من طولكرم ورام الله والبيرة وشرقي بيت لحم.

 ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حسين حلمي أبو شنب، بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي من طولكوم.

كما ذكرت مصادر أمنية لـ “وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت: عبد عثمان صافي (28 عامًا)، وعيسى صافي (28 عامًا) من مخيم الجلزون شمال رام الله.

وتابعت المصادر: إن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا يوسف صامد حماد من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، كما داهمت عمارة سكنية في بلدة بيتونيا واعتقلت أشخاص لم تعرف هويتهما بعد.