اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العمليات المشتركة العراقية: انطلاق عملية أمنية واسعة بمحافظة ديالى

العمليات المشتركة
العمليات المشتركة العراقية - صورة أرشيفية

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الاربعاء، عن انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظة ديالى.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن نائب قائد العمليات المشتركة، عبد الأمير الشمري، قوله: إنه "عند الساعة 600 من هذا اليوم، باشرت قيادة عمليات ديالى وبتنسيق عالي مع قيادتي المحور الاول والثاني في قوات والبيشمركة، بتنفيذ عمليات بحث وتفتيش على طول الحدود الفاصلة بين القطعات الاتحادية مع اقليم كردستان في أطراف قضاء خانقين وكفري وعلى بعد ضفتي نهر ديالى".

وأضاف: أن "قوة من جهاز مكافحة الارهاب وبالاشتراك مع قوات خاصة من حرس الاقليم باشرت بتنفيذ عمليات مشتركة في المناطق الفارغة ذات الاهتمام الامني المشترك، بإسناد جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي".

وتابع قائلا: إن "هذه العملية الامنية تأتي في إطار التنسيق والعمل المشترك الذي تشرف عليه قيادة العمليات المشتركة لتطهير مناطق الاهتمام الامني المشترك من تواجد عصابات داعش الارهابية".

وفي سياق آخر، أشار الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أول أمس الاثنين، إلى أن الجيش يعمل على اتخاذ إجراءات لتعزيز الأمن في المناطق التي تتعرض لهجمات إرهابية من بقايا داعش.

وذكر اللواء رسول في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "القوات الأمنية ستضرب بيد من حديد بحق كل من يحاول المساس بأمن المواطن".

وأوضح أن "هناك تنسيقاً عالياً مع قوات البيشمركة لتأمين المناطق الفاصلة ومنع أي محاولة لبقايا داعش إرباك الوضع الأمني"، مؤكداً اتخاذ اجراءات أمنية لتعزيز الأمن بهمة ويقظة جميع صنوف القوات المسلحة في جميع المناطق".

وبالأمس، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، عن تأمين الحماية لقرية لهيبان، فيما نفت إحراق العناصر الإرهابية للمنازل.

وفي السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، السبت، عن نتائج اجتماع عسكري أمني رفيع المستوى بين قيادة العمليات المشتركة ووزارة البيشمركة بإقليم كردستان العراق.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أن "الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة وبحضور معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وقادة العمليات في ديالى وكركوك، استقبل وفدا امنيا رفيع المستوى برئاسة الفريق جبار ياور أمين عام وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق وقادة المحاور الأول والثاني والثالث والرائع في قوات البيشمركة وحضور قائد قوات التحالف في العراق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.