اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مفوضية الانتخابات العراقية تعلن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية في البلاد

الانتخابات العراقية-
الانتخابات العراقية- صورة أرشيفية

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، النتائج النهائية للانتخابات العراقية وأسماء الفائزين في الانتخابات البرلمانية، مؤكدة على أنه التزمت بأقصى درجات المهنية والحياد والشفافية. 

وأوضحت المفوضية أن نسبة المصوتين وصلت إلى نحو44% من إجمالي عدد الناخبين الكلي البالغ عددهم 22 مليون ناخب.

وأشارت المفوضية إلى أن إعلان النتائج هو الخطوة الأخيرة للعملية الانتخابية، التي تم انتخاب 329 نائب خلالها.

وفي سياق آخر، كشفت خلية الاعلام الأمني العراقية، أمس الاثنين، عن إلقاء القبض على 13 متسللا من سوريا باتجاه غربي محافظة نينوى.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أنه "استمرار لعمليات الدعم والمشاركة بتأمين الحدود مع القطعات الماسكة وبمعلومات استخبارية لكتيبة استطلاع الفرقة 15 إحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 وبالتنسيق مع مفارز استخبارات الشعبة واستخبارات لواء المشاة 71 وقوة من الفوج الثاني للواء ذاته وبعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية، تم رصد تحرك مجموعة من الاشخاص بالجانب السوري يحاولون التسلل الى الاراضي العراقية عبر قرية الابطخ التابعة لناحية ربيعة والمحاذية للشريط الحدودي غرب نينوى".

كمين

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية، أوضح البيان أنه "تم نصب كمين للمجموعة والقاء القبض عليها فور تجاوزها للحدود العراقية"، مبيناً أن "عددهم 13 شخصا يحملون الجنسية العراقية، وكانوا قد غادروا الاراضي العراقية باتجاه سوريا خلال السنوات الماضية بطريقة غير مشروعة". 

ولفت البيان إلي أنه "تم تسليمهم للجهات المعنية بعد اكمال التحقيق الاولي معهم لغرض اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم".

وفي السياق، أعلنت السلطات العراقية، أمس الأحد، عن الحصيلة النهائية للهجوم الارهابي في ديالى، حيث قتل واصيب 10 من عناصر قوات البيشمركة.

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، فإن "الحصيلة النهائية للهجوم الارهابي على قوات البيشمركة في ديالى بلغت 5 شهداء و5 جرحى".

وقد كشفت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق، أول أمس السبت، عن إصابة أربعة من مقاتليها بهجوم إرهابي لتنظيم داعش في منطقة (كلان) بناحية كولجو التابعة لقضاء كفري بمحافظة ديالى.

ومن جانبه، حذر رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، في بيان اليوم، من تجدد هجمات تنظيم داعش الإرهابي. 

ووفقا لوكالة رووداو، قال بارزاني: إن "اتساع واستمرار هجمات داعش رسالة جدية وخطيرة"، مضيفا أن "هجمات داعش تولد خطراً حقيقياً في المنطقة".