اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الشرطة الأمريكية: 5 قتلى و40 جريحا في عملية دهس بولاية ويسكنسون

حادث دهس بولاية ويسكنسون
حادث دهس بولاية ويسكنسون الأمريكية

لقى خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين بعد أن اجتازت سيارة دفع رباعي عرض احتفالي بعيد الميلاد في واوكيشا بولاية ويسكنسون الأمريكية، أمس الأحد.

وصرحت إدارة شرطة واوكيشا على صفحتها على فيسبوك: بأن "يمكننا أن نؤكد وفاة خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 40 آخرين، ومع ذلك، قد تتغير هذه الأرقام نظرًا لأن عمليات البحث مازالت مستمرة".

وقال رئيس شرطة واوكيشا، دان طومسون، للصحفيين في وقت سابق، إنه تم اعتقال المشتبه به، كما تم انتشال السيارة التي تسببت في الحادث الذي وقع في البلدة، التي تقع على بعد حوالي 20 ميلاً (32 كم) غرب ميلووكي، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف طومسون: أنه لم يُعرف ما إذا كان الحادث مرتبطًا بالإرهاب، لكن لم يكن هناك خطر آخر، وتم رفع أمر حماية سابق في البلدة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 72000 نسمة.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على الإنترنت سيارة رياضية حمراء اللون تقود بسرعة خلال العرض، ويبدو أنها دهست أكثر من عشرة أشخاص قبل أن تنطلق الحشود من الأرصفة لتقديم المساعدة.

وتابع طومسون قائلا: إن ضابطا أطلق النار على السيارة في محاولة لوقف المذبحة. وظهر مقطع فيديو آخر على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر الشرطة وهي تطلق النار على السيارة أثناء تحطمها عبر حواجز الشوارع. 

وذكر أحد الشهود إن السائق صدم أيضًا مجموعة من "الجدات الراقصات" وانقلب شخص واحد على الأقل فوق غطاء محرك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، وفقا لشبكة ABC.  

وقال مسؤول في البيت الأبيض إنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على الأحداث.

البيت الأبيض يراقب عن كثب الوضع في ويسكنسون

وأضاف: "البيت الأبيض يراقب عن كثب الوضع في ويسكنسون وقلوبنا مع كل من تأثر بهذا الحادث المروع. لقد تواصلنا مع المسؤولين في الولاية والمسؤولين المحليين لتقديم أي دعم ومساعدة حسب الحاجة."

وأظهرت صور ومقاطع فيديو لواكيشا متداولة على تويتر، سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف تزدحم شارعًا مزين بأضواء عيد الميلاد في أعقاب الحادث، الذي وقع بعد الساعة 4:30 مساءً.

وقالت مستشفى ويسكنسون للأطفال على تويتر: إنها استقبلت 15 مريضا حتى الساعة 8 مساء، ولم يتم الإبلاغ عن وفيات في ذلك الوقت.

وقال مدير المدارس في المنطقة إن المدارس ستظل مغلقة يوم الاثنين للصفوف من 4K إلى 12 وسيكون مستشارون إضافيون متاحين للطلاب الذين قد يحتاجون إلى خدمات الدعم.