اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

وفاة سهير البابلي .. تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاتها ونطقها الشهادة ومكان وموعد الجنازة

وفاة سهير البابلي
وفاة سهير البابلي

رحلت الفنانة المصرية الكبيرة سهير البابلي عن عالمنا منذ ساعات قليلة، داخل إحدى مستشفيات أكتوبر بالقاهرة عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وتلقى محبيها خبر وفاتها بحزن كبير.

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاة سهير البابلي

وقالت ابنة الفنانة الراحلة سهير البابلي، أن والدتها توفيت اليوم الأحد 21-11-2021 في تمام الساعة الخامسة مساء، داخل إحدى مستشفيات أكتوبر، مشيرة إلى أنه لم يكن تطورات في حالتها الصحية التي تدل على رحيلها عن عالمنا اليوم، موضحة إلى أنها استيقظت واستعادت وعيها قبل الوفاة بما يقرب من ساعة ورددت الشهادة ثلاث مرات، وكأنها كانت تشعر بأنها ستفارق الحياة.

كما أوضحت أنها كانت تحت ملاحظة الأطباء بالعناية المركزة،  بعدما اتعرضت لغيبوبة سكر من عدة أيام.

وبحسب تصريحات زوج بنتها الأستاذ «رضا طعيمة»، كانت سهير البابلي تردد جملة: «ياودود ياودود ياخالق ياموجود صل على الحبيب المحبوب».

مكان وموعد جنازة سهير البابلي

وفي هذا السياق، قالت مصادر مقربة من عائلة الفنانة الراحلة سهير البابلي، قالت أنه سوف يتم ‏تشييع جثمان ‎سهير البابلي، غدًا الإثنين، عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيل العزاء.

وفاة سهير البابلي

ويذكر أنه تشهد منصات التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي، حالة من الحزن الشديد على رحيل الفنانة سهير البابلي، وجاء من ضمن تعليقات الجمهور المؤثرة عبر تويتر، التالي: « ‏انا لله وانا اليه راجعون، من اجمل الاشخاص الذين زرعو في اذاهان الجميع والمشاهدين بجميع ادوارها واهمهم ريا وسكينه ترسخت بالبال وسبب ضحك نص الوطن العربي، سهير البابلي في ذمة الله».

وأيضا نعاها أحد محبيها، قائلاً: «‏فقدنا فنانة عظيمة وهرم من أهرام الفن فى مصر فقدنا سيدة المسرح المصري الأستاذة ‎سهير البابلي دايما كانت بترسم ضحكة كبير اوى علي وجوهنا وكانت مثال راقي جدا لكلمة فنانة مصرية، إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يرحمها يارب».

سبب ارتداء سهير البابلي الحجاب واعتزلها

وكانت قررت الفنانة سهير البابلي ارتداء الحجاب واعتزال الفن في عام 1997، بسبب تأثرها بارتداء ابنتها نيفين الحجاب، وأيضا يرجع قرارها إلى علاقتها بإمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي كان صاحب الفضل في ذلك، حيث كان يشجعها على اختيار وتنقية أدوارها، على حد وصفها.

سهير البابلي

جدير بالذكر أن الفنانة الكبيرة سهير البابلي، ولدت عام 1937، اي تبلغ من العمر 84 عاما، والتحقت بمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها الفني في عام 1957، واعتزلت الفن عام 1997، قبل أن تعود عام 2006 وتقدم مسلسل «قلب حبيبة».