اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نجوم الفن يدعمون الفنان هاني شاكر بعد انتقاد رجل الأعمال نجيب ساويرس

الوكالة نيوز

حرص عدد من نجوم الفن وغيرهم على تقديم الدعم للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وذلك بعدما أثار رجل الأعمال نجيب ساويرس هجوما حادا عليه بسبب قرار النقابة الذي ينص على وقف 19 من مطربي المهرجانات عن العمل، وسحب تصاريحهم السنوية .

أيمن بهجت قمر
 

أوضح المؤلف الغنائي أيمن بهجت قمر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة، أنه يعتبر على رجل الأعمال نجيب ساويرس في تعامله الاخير مع الفنان هاني شاكر، حيث قال: بعتب على نجيب ساويرس في تعامله مع القدير هاني شاكر فهو قامة كبيرة.

المطرب حلمى عبد الباقى
 

علق المطرب حلمى عبد الباقى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن الهجوم الأخير الذى تعرض له الفنان هانى شاكر، من خلال صفحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا: باسمي وباسم كل أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية بل وكل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية نؤيد ونبارك خطوات أمير الغناء العربي الفنان الكبير هاني شاكر للتصدي للفساد الفني الذي ساد وترعرع في غفلة من الزمن.

وتابع: وقد تعرض الأستاذ هاني لهجمة شرسة من لا يفقهون ولا يعلمون من هو هاني شاكر على المستوى الفني والأخلاقي وإن تكلمنا على هاني شاكر فهو صاحب نجاحات لم يستطع أحد ممن يتشدقون بكلمة أن هاني شاكر منفسن على المهرجانات، أن يعد ويحصي عدد النجاحات والله حاجة تدعو إلى الضحك ودي أعتقد أنها نكتة سخيفة، وأيضًا ممن يقولون اترك اللي يغني يغني، والله حاجة غريبة  وعجيبة أن نترك أي حد يقول أي حاجة تحت منطق أكل العيش، وطز في أولادنا وطز في تاريخ مصر الفني مصر التي هي منارة الفن في الوطن العربي.

وأضاف: وأخيرًا يجب أن تعلم يا أستاذ هاني أن كلنا معاك بل وكل مصر والوطن العربي اجتمع على احترامك وتقديرك ودعمك القوي الذي لم يحدث على مدى التاريخ اضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه، أن يفسد الذوق العام ويفسد ذوق أولادنا، وكن واثقًا أن مفيش حد في مصر والوطن العربي لم يصفق لك وأنت تتحدث بمنتهي القوة والثقة بالنفس، وأكبر دليل على ذلك شوف آلاف التعليقات بل ملايين التعليقات علي هذا الموقف القوي ولا يهمك كلنا معاك.


الفنان هاني شاكر
 

أثار نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر حالة من الجدل العارم خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعدما قدم بلاغ ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس بسبب رفضه لقرار النقابة بوقف 19 من مطربي المهرجانات الشعبية.

تقدم محامي مصري ببلاغ للنائب العام ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس، بتهمة التحريض على عدم الانقياد لقوانين ولاوائح النقابات في مصر.

نجيب ساويرس ينتقد قرار نقابة المهن الموسيقية بسبب مطربي المهرجانات
 

انتقد رجل الأعمال قرار نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر والذي ينص على وقف 19 من مطربي المهرجانات الشعبية، قائلا: أول مرة أري نقيب للمغنين فخور جدا بمنع الغناء، الجمهور هو من يقرر من يسمع وماذا يسمع، وليس النقيب.

هاني شاكر يرد على انتقاد نجيب ساويرس
 

رد الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين على انتقاد نجيب ساويرس، والذي وصف نقابة المهن الموسيقية بأنها "نقابة مغنين".

ونشر المتحدث الإعلامي باسم النقابة طارق مرتضى بيانا قال فيه: "توضيح من نقابة المهن الموسيقية تعليقا على الأخ نجيب ساويرس، أولا اسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين كما تعلم أو لا تعلم لذا وجب التوضيح".

وأضاف: "ثانيا، هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقآ للقانون لاجتياز الاختبارات. ثالثا، نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات منها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق.

وتابع: "دور النقابة تنظيم ما هو حادث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوا أو مصرح له والقانون. وحضرتك تسمعهم بشكل خاص وهذا حقك لكن لا تفرضه على العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمة لمهنة الغناء".

وقال: "وأخيرا، الأخ نجيب أموال النقابة هي أموال عامة وإهدارها إهدار للمال العام، وحضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعا ونراهم في مهرجان الجونة القادم".

نقابة المهن الموسيقية
 

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قائمة بأسماء مطربي المهرجانات الشعبية الممنوعين من الغناء، وتسائل العديد عن عقوبة من يخالف قرار النقابة والغناء بدون ترخيص.

ما عقوبة من يخالف قرار المهن الموسيقية؟
 

قال خالد حنفي عضو مجلس النواب السابق، والمحامي بالنقض والمحكمة الدستورية العليا، إن نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، ستوقع عقوبات صارمة تتمثل في الحبس والغرامة في حال غناء شخص من الموجودين بالقائمة.

أضاف حفني أنه في حال غناء شخص منم  سيتم توقيع عقوبات عليهم تتمثل في ممارسة مهنة بدون ترخيص.