اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

«هتوحشينا».. هكذا نعى نجوم الفن وفاة سهير البابلي

وفاة سهير البابلي
وفاة سهير البابلي

رحلت الفنانة الكبيرة سهير البابلي عن عالمنا منذ قليل عن عمر ناهز 86 عامًا، إثر تعرضها لوعكة صحية نقلت على إثرها لأحدى مستشفيات أكتوبر، وفور إعلان الخبر ضجت مواقع التواصل الإجتماعي باسم الفنانة حزنا على رحيلها المفاجئ، كما نعاها عدد من نجوم الفن بكلمات مؤثرة، نستعرضها لكم في السطور المقبلة.

نجوم الفن ينعون سهير البابلي

نعى الفنان محمد هنيدي، وفاة الفنانة سهير البابلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، وكتب: «ربنا يرحم الفنانة الكبيرة سهير البابلي ويصبر اهلها واسرتها يارب. .. هتوحشينا يا سوسكا».

كما نعى الفنان كريم عبد العزيز، أسرة الفنانة الراحلة سهير البابلي، وكتب: «البقاء والدوام لله رحم الله الفنانه الكبيره سهير البابلي ..خالص العزاء لاسرتها ومحبيها ونسألكم الدعاء وقراءة الفاتحه».

فيما نعاتها الفنانة دينا بكلمات مؤثرة، وكتبت: «انا لله و انا اليه راجعون، رحلت عنا سيدة عظيمة من سيدات المسرح … فنانة راقية قديرة، رحلت سهير البابلي تاركة ثروة فنية عظيمة … وداعا سهير البابلي، اللهم ارحمها و اغفر لها و اجعل مثواها الجنة، نسألكم الدعاء».

وكذلك نعاتها الفنانة سيمون، وكتبت: «وفاة الفنانة سهير البابلي ….الله يرحمها».

موعد جنازة سهير البابلي

ويذكر أن مصادر مقربة من عائلة الفنانة الراحلة سهير البابلي، قالت أنه سوف يتم ‏تشييع جثمان ‎سهير البابلي، غدًا الإثنين، عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيل العزاء.

مرض سهير البابلي

وكانت تدهورت الحالة الصحية للفنانة سهير البابلي ودخلت في غيبوبة، حيث توقفت بعض أجزاء جسمها عن الحركة، بسبب تأثرها بمضاعفات مرض السكر، حيث تعرضت لتوقف في عضلة القلب ومياه على الرئة، مما تسبب في جلطة أدت إلى تدهور حالتها الصحية بشكل كبير.

اعمال الفنانة سهير البابلي

يذكر أن الفنانة الكبيرة سهير البابلي، ولدت عام 1937، اي تبلغ من العمر 84 عاما، والتحقت بمعهد العالي للفنون المسرحية.

وبدأت مشوارها الفني في عام 1957، واعتزلت الفن عام 1997، قبل أن تعود عام 2006 وتقدم مسلسل «قلب حبيبة».

وقدمت الفنانة سهير البالي، أعمال فنية كثيرة،  مازالت محفورة في ذاكرة المصريين، أهمها: «بكيزة وزغلول، عندما نحب، وأخطر رجل في العالم، وجناب السفير، فجر يوم جديد، جناب السفير، لعبة الحب والجواز، وفاء إلى الأبد، رسالة إلى الله، يوم من عمري، موعد مع الماضي، صائدة الرجال، البنات والصيف، نهر الحب، لن أعود، المرأة المجهولة، حياة امرأة، لوكاندة المفاجآت، هل أقتل زوجي، ساحر النساء، صراع مع الحياة، إغراء»، وغيرهم.

أما في المسرح، قدّمت عدد من الأعمال، أبرزها: «مدرسة المشاغبين، ريا وسكينة، شمشون وجليلة، سليمان الحلبي، نرجس، على الرصيف، نص أنا ونص أنت، الدخول بالملابس الرسمية، وعطية الإرهابية».