اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أستاذ الاقتصاد الزراعي: «مستقبل مصر» في غاية الأهمية للإنتاج الزراعي

الدكتور جمال صيام
الدكتور جمال صيام ، أستاذ الاقتصاد الزراعي

قال الدكتور جمال صيام ، أستاذ الاقتصاد الزراعي أن مشروع مستقبل مصر يعتبر من اهم المشاريع القومية التي تم تنفيذها الآن و هو بمثابة القاصرة التي سوف تقود المشاريع العملاقة لمصر في القطاع الزراعي.

واوضح أن المشروع يحتوي علي مقاومات النجاح بأكملها ، واشار إلي جهود القوات الجوية و إلتزامها في المشروع في موقع إستراتيجي مميز و قربه من الأسواق المحلية وكذلك المياة متاحة لمعالجة مياة الصرف الصحي و المشروع تم تنفيذه حوالي 450 الف فدان ، المرحلة الاولى 200 الف و إما 250 الف فدان الأخرى سينتهي منه خلال هذا العام.

و اشار إلي إن المشروع يمتد جزء من الدلتا الجديدة تصل مساحتها 2,2 مليون فدان "450 الف فدان " بإستخدام مياة الصرف الزراعي المتاحة لها و الباقي علي المياة الجوفية ومياة الأمطار و الري و هذا المشروع سهل الكثير من الأمن الغذائي و التصنيع الغذائي وكلها عناصر مميزة لنجاح المشروع.

و اختتم في مكالمه هاتفيه له علي قناة اكيسترا نيوز ،أن مكون التصنيع في المشروع يعتبر محور مهم فيه لان السلع الخاص به يجمع بين الإنتاج الزراعي و الصناعي و هذه يعتبر
استراتيجية مميزه له ،من خلال الاهتمام بتصنيع السلع والمحاصيل المزروعة لزيادة قيمتها، وبالتالي يتم توفير الكثير من فرص العمل.

مشيرا إلى أن مشروع مستقبل مصر يعمل علي ربط المجال الزراعى بالتصنيع.