اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

«مصر الخير»: جاري العمل على إعادة تأهيل المنازل المتضررة من سيول أسوان

الوكالة نيوز

قال أحمد علي ، الرئيس التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير ، أن المؤسسة كان لها وجود في محافظة أسوان وبعض المناطق التي كان لديها بعض المشاكل في التغذية من نهاية شهر سبتمبر الماضي .

و أضاف أن مصر الخير بدات بتغذية المخازن ببعض الكرتون التي تحتوي علي مواد غذائية تحسب لحدوث أي سيول أو كوارث طبيعية في أسوان او رأس غاري بمحافظة البحر الأحمر،فكان خلال الأيام الماضية بدأنا بتوزيع المواد الغذائية وهي عبارة عن معلبات وتعتبر هذه المرحلة الأولى للاستغاثة إذا تضررت الاسرة بشكل مباشر بالإضافة لبعض الخبز الفاخر للاسر وبعدها رصد الجزء الخاص بعملية المنازل و إعادة عمرانها.

500 منزل

وأوضح أن عدد المنازل التي تضررت 500 منزل وتم رصدها و العمل علي عمرانها ،بالإضافة لعمل شغل ميداني مع محافظة أسوان وغرفة العمليات داخل المحافظة.

و اشار إلي أن هناك 106 منزل تم إضراره بشكل كامل من سيول أسوان وباقي المنازل عبارة عن ضرر جزئي و المحافظة تعمل علي توفير مساحات من الأراضي خارج محطات السيول لكي يتم عمل إعادة تأهيل لها لتصبح أكثر آمنا للمواطن.

واختتم في مكالمه هاتفيه له علي قناة dmc مساء ، أن هناك بعض الأسر تم نقلها لأماكن الإيوء العاجلة بالمحافظة وعي عبارة عن شقق سكنية وبعضهم تم استضافتهم من اهل واقارب داخل المجتمع وسيتم العمل باسرع وقت لتجهيز المنازل وتوفيرها لهم.