اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيفية تغير مكان وموعد تلقي تطعيم لقاح كورونا في مصر

كيفية تغير مكان وموعد
كيفية تغير مكان وموعد تلقي تطعيم لقاح كورونا

يرغب الكثير من الأشخاص في تغيير موعد ومكان تلقي لقاح كورونا واختيار أقرب مركز لتلقيه وموعد مناسب لظروف حياتهم اليومية، ولذلك يستعرض موقعنا كيفية تغير مكان وموعد تلقي تطعيم لقاح كورونا، نظرا لأنه أصبح شرط لدخول الموظفين والعاملين والطلاب لدخول المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات.

كيفية تغير مكان وموعد تلقي تطعيم لقاح كورونا

أتاحت وزارة الصحة والسكان، إمكانية تغيير مكان تلقي لقاح كورونا بالرقم الخاص بطلب اللقاح؛ من خلال اتباع الخطوات التالية:

- الاتصال بالخط الساخن التابع لوزارة الصحة والسكان وهو «105»، وسيطلب منك إدخال رقم الطلب الخاص بالحصول على اللقاح والذي جرى إرساله عبر هاتفك المسجل في موقع تسجيل لقاح كورونا، ثم سيتم تسجيل طلب جديد بتغيير مكان اللقاح أو الموعد حسب رغبة المواطن.

- بعد ذلك يتلقى المواطن رسالة بإلغاء موعد ومكان الحصول على اللقاح القديم، وسيتم إرسال رسالة جديدة بالموعد والمكان الجديدان للحصول على اللقاح.

أهمية تطعيم كورونا

يذكر أن تطعيم كورونا، يساعد في تكوين اجسام مضادة بالجسم ضد المرض، وفي حال تعرض الجسم للعدوى تقوم الإجسام المضادة بمواجهة الميكروب المسبب المرضي والتخلص منه دون ظهور أي أعراض مرضية.

وكانت طمأنت وزارة الصحة جميع المواطنين بأن لقاحات كورونا فعالة وآمنة، ولا داعٍ للقلق أو التوتر.

ارقام وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا

يرجى العلم أنه خصصت وزارة الصحة المصرية، خط ساخن المواطنين في وقت سابق من أجل الاستفسار عن لقاحات كورونا، والإطلاع على مراكز تلقي لقاح كورونا وعناوينها بالضبط وهو 15335، وهو أيضا من خلاله يمكن تسجيل البيانات لحجز موعد تلقي اللقاح، وذلك من أجل التسهيل عليهم تلقي تطعيم كورونا.

كما أن هذا الرقم 15335 يمكن من خلاله الاتصال للحصول على اللقاح لغير القادرين الحركة، وذلك بالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية.

مراكز تلقي لقاح كورونا

وكانت أعلنت وزارة الصحة، أنه تم توسيع مراكز تلقي لقاح كورونا لتصل إلى 403 مراكز على مستوى الجمهورية، فضلًا عن اهتمامها بقرب تلك المراكز من المواطنين، حيث باتت تنتشر في المناطق المختلفة داخل المحافظات.

كما يمكن التسجيل للحصول على تطعيم كورونا إلكترونيا، وذلك من خلال الموقع المخصص للتسجيل التابع لوزارة الصحة المصرية، ولدخول عليه اضغط على الرابط التالي:
https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

ثم أكتب بياناتك، مثل الاسم رباعي، الرقم القومي، رقم تليفون أو بريد الالكتروني، وحدد المستشفى الراغب في تلقي جرعة اللقاح بها، وأخيرا اضغط على كلمة تسجيل.

جدير بالذكر أنه أتاحت وزارة الصحة، توافر أنواع مختلفة من لقاحات فيروس كورونا بمراكز التطعيمات، وهى: «سينوفارم، سينوفاك، استرازينيكا، سبوتنك وجونسون أند جونسون»، وذلك في إطار حرص الدولة على تعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر، لحماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.