اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: مقاتلات تركية تقصف 3 مناطق في شمال دهوك في كردستان

مقاتلات تركية - صورة
مقاتلات تركية - صورة أرشيفية

ذكر مسؤول كردي لقناة "العربية" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلات تركية قصفت 3 مناطق في شمال مدينة دهوك في إقليم كردستان العرق.

وفي السياق، أفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أمس الاثنين، بقيام الاستخبارات بقتل أحد قادة داعش وتدمير ثلاث مضافات في وادي القذف بصحراء الانبار.
وقال اللواء رسول في بيان، إنه "بعملية نوعية وبإشراف ومتابعة من قبل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكن رجال وكالة الاستخبارات من مداهمة ثلاثة أوكار لعناصر عصابات داعش الإرهابية في وادي القذف وجلابات ضمن صحراء الرطبة في محافظة الانبار، حيث تم محاصرة وتدمير ثلاث مضافات وقتل الارهابي ابو البراء أحد قادة عصابات داعش".
وأضاف: أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ستواصل عملياتها التي تسر قلوب العراقيين في جميع المحافظات العراقية وملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين".
وأشار الحشد الشعبي العراقي، اليوم الثلاثاء، إلى انطلاق عملية تفتيش واسعة في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

تفتيش لقرى وأرياف قضاء الطارمية

وأصدر الحشد بيان، نص علي: إن "قوة من اللواء الثاني عشر ضمن قاطع عمليات بغداد للحشد الشعبي، نفذت عملية دهم وتفتيش لقرى وأرياف قضاء الطارمية".

وأوضح البيان، إن "العملية شملت مسح تلك المناطق في قضاء الطارمية والمساحات المفتوحة للبحث عن خلايا داعش الاجرامي".

وفي السياق، أوضحت قيادة عمليات بغداد، اليوم، أنه تم قتل إرهابي يرتدي حزاماً ناسفاً، في منطقة الطارمية شمالي العاصمة العراقية بغداد. 

وأصدرت عمليات بغداد بيان، جاء فيه: أنه "بعملية نوعية وبتنسيق استخباري عال المستوى مع قسم استخبارات وأمن عمليات بغداد وجهاز الأمن الوطني، وعلى ضوء معلومات دقيقة تمكنت قوة مشتركة من استخبارات لواء (59) فرقة المشاة السادسة ومفرزة من الأمن الوطني (مكتب شمالي بغداد) وفوج الحشد الشعبي (الطارمية) بإمرة العقيد الركن آمر اللواء، من قتل إرهابي يرتدي حزاماً ناسفاً، في منطقة الطارمية (بستان العكيلي) شمالي بغداد، بعد متابعته ورصد تحركاته"، 

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية، أشار البيان إلي أنه "تم تفكيك الحزام الناسف من قبل الجهد الهندسي".

وفي السياق، أفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أمس الاثنين، بقيام الاستخبارات بقتل أحد قادة داعش وتدمير ثلاث مضافات في وادي القذف بصحراء الانبار.