اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق : انسحاب كامل قوات التحالف الدولي القتالية نهاية ديسمبر المقبل

المتحدث باسم قيادة
المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة فى العراق - أرشيفية

أكدت قيادة العمليات المشتركة فى العراق، مساء اليوم السبت، انسحاب كامل قوات التحالف الدولي القتالية من البلاد، نهاية ديسمبر المقبل.
وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، - فى تصريحات لوكالة الأنباء العراقية "واع" - إن "تواجد القوات القتالية الأجنبية سينتهي في نهاية العام الجاري، والتي لم يتبق منها سوى عدد قليل".
وأضاف أن "العراق اتخذ خطوات كبيرة في مجال انهاء تواجد القوات القتالية العسكرية للتحالف الدولي، الذي سينتهي بنهاية 31 ديسمبر من نهاية العام الجاري". 

استمرار التعاون

وأشار المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية، إلى أن "التعاون مع التحالف الدولي مستمر في مجال الاستشارة والمعلومات الاستخبارية والتدريب والتسليح". 

لغرض الاستشارة

وشدد اللواء تحسين الخفاجي، على أنّ "وجود التحالف الدولي في العراق هو لغرض الاستشارة والتدريب والمعلومات الاستخبارية والأمنية التي تسهم في مطاردة وملاحقة عصابات داعش الإرهابية".

ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة


وأوضح أن "القوات الأمنية تبذل قصارى جهدها في متابعة وملاحقة عصابات الجريمة المنظمة"، مؤكداً أن "هنالك عملاً كبيراً تبذله وزارة الداخلية والمخابرات وجهاز الأمن الوطني والاستخبارات العسكرية والأمنية، لمتابعة وملاحقة عصابات داعش الإرهابية".

واستكمل حديثه بالقول، إن "تعاون المواطن في هذا المجال مهم جداً، من خلال تزويد الجهات الأمنية بتواجد عصابات داعش الإرهابية، التي تسهم وتساعد في القضاء على الجريمة المنظمة".
ولفت إلى أن "هناك عملاً كبيراً لنصب الكاميرات في كل المناطق، لمتابعة المطلوبين وإلقاء القبض عليهم، إضافة إلى تفعيل الجهد الاستخباري الأمني وتكثيف المصادر، وهذا ما تعمل عليه كل الأجهزة الأمنية".