اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس الجامعة البريطانية في مصر يستقبل وفدًا من السفارة الفنلندية

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

استقبل الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر،  وفدًا من السفارة الفنلندية بمصر برئاسة كيمو لاكسونين مستشار الشئون الاقتصادية، وياسر شوقي الملحق التجاري بالسفارة.

في بداية اللقاء قدم الوفد التهنئة للدكتور محمد لطفي بمناسبة توليه مهام رئاسة الجامعة البريطانية في مصر، مشيدين بالعلاقات المتميزة التى تربط بين مصر وفنلندا فى مختلف المجالات البحثية والعلمية.

شهد اللقاء اجتماع موسع بحضور الأستاذ الدكتور يحي بهي الدين، النائب الأول لرئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا، والسفير علي الحفني، مدير مركز مصر أفريقيا بالجامعة، والدكتور زياد خليفة، الأستاذ بكلية الهندسة بالجامعه ومنسق التعاون بين الجامعة والسفارة، حيث تم بحث أطر تعظيم التعاون البناء بين الجامعة البريطانية في مصر والجامعات والمؤسسات الصناعية الفنلندية وكذلك التبادل العلمي والبحثي بين كلا الطرفين. 

العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وفنلندا

وأشاد الدكتور محمد لطفي، بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وفنلندا في المجالات البحثية والعلمية، كما أكد على اهتمام الجامعة البريطانية بالتجربة الرائدة لفنلندا في مجال التعليم، مشيدًا بالسمعة الطيبة التي يتمتع بها التعليم الفنلندي.
وأكد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة تسعى دائمًا لمواكبة احتياجات سوق العمل، فضلًا عن توفير التدريب العملى للطلاب حتى يتسنى للجامعة تقديم خريجين مؤهلين ومدربين بأحدث المهارات التى يتطلبها سوق العمل المحلي والعالمي.

من جانبه، أعرب كيمو لاكسونين والوفد الموافق له، عن شكرهم وتقديرهم للدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية، على حسن الاستقبال والتعاون البناء، مؤكدين اهتمام بلادهم بالتعاون التعليمي والبحثي مع الجامعة البريطانية، ورغبتهم في توسيع وتعزيز أفق التعاون في جميع المجالات.

وأجرى الوفد جولة تفقدية للحرم الجامعي والاطلاع علي أحدث إمكانيات الجامعة البريطانية، ”الأكاديمية والبحثية والخدمية“ مشيدين بما يتوفر بالجامعة من تميز علمي وبحثي بكليات الهندسة والأسنان والإعلام والمكتبة المركزية وهو ما يوفر بيئة حاضنة للابتكار والابداع وما يخدم الخطة الوطنية لربط المجتمع الأكاديمي بالصناعي.