اهم الاخبار
السبت 22 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

التربية العسكرية جامعة حلوان تنظم زيارة لمتحف القوات الجوية

جامعة حلوان
جامعة حلوان

نظمت إدارة التربية العسكرية بالجامعة برئاسة العقيد أحمد سعد زغلول مدير الإدارة زيارة لمتحف القوات الجوية وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب برئاسة راشد محمد عصام مدير عام الإدارة، وإشراف عامر عبد العزيز بالإدارة.

أكد الدكتور ممدوح مهدى حرص الجامعة على تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تبث روح الولاء والانتماء فى أبنائها الطلاب وتعريفهم ببطولات جيشهم الوطنى الذى يبذل كل غالى فداء لمصر وشعبها وخاصةً.

أوضح العقيد أحمد سعد أنه تم خلال الزيارة التعرف على تاريخ نشأة الطيران فى مصر سنة 1932، حيث أمر الملك فاروق بتأسيس مطار ألماظة وشراء أول 7 طائرات بتكلفة إجمالية خمسون ألف جنيها مصريا فى ذلك الوقت، إستغرقت رحلة الوصول من إنجلترا إلى مصر خلال 7 أيام بواسطة أول ثلاث طيارين مصري، كما تم التعرف على أنواع الطائرات التي دخلت الخدمة منذ ذلك التوقيت مرورا بأنواع الطائرات المختلفة التى شاركت فى جميع الحروب المصرية حتى نصر أكتوبر 1973 ورؤيتها داخل المتحف.

إشتملت الزيارة على حضور فيلم تسجيلى مدته 15 دقيقة عن دور القوات الجوية في معركة السادس من أكتوبر، ومسرحية عرائس أيضا فى ذات السياق، ركوب ماكيت طائرة فى جولة سياحية عبر معالم مصر السياحية مدتها 15 دقيقة فى نهاية الزيارة أتيح للطلاب جولة حرة للتصوير داخل المتحف مع الطائرات الموجودة بالمتحف بأنواعها.