اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس جامعة بني سويف يستقبل نقيب الأطباء ويؤكد توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، الدكتور مصطفي هارون نقيب الأطباء ببني سويف لتهنئة رئيس الجامعة بصدور القرار الجمهوري بالتجديد لفترة ثانية ولبحث سبل التعاون بين الجامعة والنقابة من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين في القريب العاجل.
وأكد رئيس الجامعة علي توجيه كافة إمكانات كلية الهندسة لنادي الأطباء ببني سويف وإهدائهم التصميم الهندسي لدعم النقابة.

وأشاد نقيب الأطباء بمدي التطوير الذي شهدته الجامعة في عهد الدكتور منصور حسن مثمنا الجهود المبذولة التي يقوم بها رئيس الجامعة وحرصه علي التعاون مع مختلف الجهات والنقابات لخدمة المجتمع السويفى.

تكافؤ فرص التعليم المستدام

كما قام الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، باستقبال الدكتور محمود عبد الواحد المنسق الأكاديمي لوحدة التضامن بالجامعة والذى أهدى درع وزارة التضامن نيابة عن  الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقديرا لمجهوداته الطيبة المبذولة بالجامعة  في بناء  الطالب الجامعي من خلال رعاية الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية وطلاب المدن الجامعية وذوي الهمم الذين يحتاجون إلى أجهزة تعويضية وتكافؤ فرص التعليم المستدام والتعاون البناء لإنجاح مبادرة حاضنات المتفوقين دراسيا ، مما يسهم في بناء شخصية الطالب و تعزيز الوعي الوطني.

وأعرب الدكتور منصور، عن سعادته بهذا التعاون القائم بين الجامعة ووزارة التضامن الاجتماعي لتقديم كافة أشكال الدعم للطلاب من خلال ثلاثة محاور رئيسية هي الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للطلاب، وتنمية الوعي وبناء الشخصية، وتنمية الخبرات والتطوع لدى الطلاب.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مثمنا  الدور الفعال الذي تقوم به الوزارة والمبادرات الرائدة التي تطلقها الوزارة مثل تكافل وكرامة وتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية وغيرها مما يسهم في توفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي للمواطنين المستحقين دون تمييز.