اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تسجيل هزة أرضية اليوم الخميس بنفس مركز زلزال الثلاثاء

الوكالة نيوز

زلزال اليوم الخميس.. أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن زلزال تم رصده اليوم الخميس الموافق 21 اكتوبر لعام 2021 الجاري، بقوة 3.9 على من مقياس ريختر، وكان ذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

زلزال اليوم الخميس

وبحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن زلزال اليوم الخميس تم رصده من نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضي، بقوة 3.9 على من مقياس ريختر، وكان ذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

كما أكد المعهد أن مصر لم تدخل حزام الزلازل بالمنطقة.

ويرصد لكم موقع الوكالة نيوز الإخباري خلال التقرير التالي، أبرز وأهم المعلومات عن زلزال القاهرة الذي وقع فى الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الماضي على مديتنى القاهرة والاسكندرية، وذلك وفقًا لما حددته هيئة الأرصاد الجوية المصرية والشبكة الثومية لرصد الزلازل.

زلزال يوم الثلاثاء

تجدر الإشارة إلى أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، كانت قد سجلت يوم الثلاثاء الماضي، هزة أرضية قوية على مديتنى القاهرة والاسكندرية، حيث سجلت زلزال بقوة 6 درجات يضرب منطقة البحر المتوسط وسكان القاهرة يشعرون به.

وكانت البداية من الاسكندرية عندما وقعت الهزة شرق جزيرة كريت اليونانية، على بعد 390 كم شمالي محافظة الإسكندرية المصرية، وشعر بها سكان القاهرة والإسكندرية.
وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن محطات الشبكة القومية للزلازل سجلت، هزة أرضية الساعة 7:32 دقيقة بالتوقيت المحلي.
وأضاف القاضي، أن موقع الهزة الأرضية كان شرق البحر المتوسط بقوة أعلى من 6 درجات على مقياس ريختر وجار تأكيد البيانات.
وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن بعض سكان القاهرة شعروا بالهزة دون تأكيد وجود خسائر في الأرواح والممتلكات.
وقد أورد المعهد أنه سجل ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

بيان تفصيلى بعد زلزال القاهرة يوم الثلاثاء الماضي

تاريخ الحدوث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
وقت الحدوث: 7:32 صباحًا بالتوقيت المحلي.
القوة: 6.2 درجة على مقياس ريختر.
خط العرض: 34.59 شمالاً.
خط الطول: 28.59 شرقًا.
العمق: 31.56 كم.

تعليقات المصريين على زلزال يوم الثلاثاء

‏على الفور تصدرت كلمة زلزال موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وذلك بعد ساعات من وقوع الزلزال فى القاهرة والاسكندرية فى واحدة من الاور التى تعد غريبة على المواطن المصرى والتى تحدث كل فترة كبيرة وليست فترات قصيرة كما يحدث فى العديد من دول العالم.

‏قال عمر شرخ : #زلزال رَوَى الْبُخَارِيُّ عَنِ أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قال (لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقْبَضَ الْعِلْمُ وَتَكْثُرَ الزَّلازِلُ وَيَتَقَارَبَ الزَّمَانُ وَتَظْهَرَ الْفِتَنُ وَيَكْثُرَ الْهَرْجُ (وَهُوَ الْقَتْلُ).
‏وقال حساب يحمل اسم حسن ساخرًا: أنا معرفش غير زلزال واحد بس 😚 مرفقا معه صورة الراقصة صافيناز.

‏وقال حساب يحمل اسم "عم بيظة"  #زلزال (يا أيها الناس إتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم).

‏وقال حساب رابطة المغتربين المصريين " اللهم احفظ #مصر وأهلها من كل مكروه زلزال صباح اليوم بقوة ٦،٢ ريختر استمر ٧ ثوان وشعر به سكان محافظات شمال مصر".