اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على حقيقة وفاة جورج وسوف بعد تعرضه لجلطة دماغية

جورج وسوف
جورج وسوف

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي وأيضا بعض المواقع الإخبارية السورية نبأ وفاة الفنان السوري الشهير جورج وسوف، إثر إصابته بجلطة دماغية عن عمر يناهز 59 عامًا، لينتشر الخبر عبر السوشيال ميديا بسرعة البرق، لذلك يحاول جمهوره ومتابعيه معرفة مدى حقيقة وفاة جورج وسوف وحالته الصحية.

حقيقة وفاة جورج وسوف

قالت مصادر إعلامية في سوريا، اليوم السبت، أن خبر وفاة جورج وسوف غير حقيقي، بعد تداول إشاعة إصابته بجلطة دماغية أدت إلى نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق.

اخر تطورات الحالة الصحية للفنان جورج وسوف 

يذكر أن الفنان جورج وسوف، تعرض لازمة قلبية منذ عدة سنوات، وعاظ للمسرح والغناء هذا العام بعدما تحسنت حالته الصحية، ولذلك هذه الأنباء زعجت المثير من محبيه في الوطن العربي.

وكان شهد مهرجان «جرش» الأردني عودة الفنان السوري جورج وسوف للغناء على مسرحه، مساء الجمعة الماضية، حيث أحيا حفلا ناجحا حضره الآلاف من معجبيه، بعد غياب 18 عاما عنه ضمن فعاليات الدورة الـ35، وكان يوجد بالحفل ثلاث عيادات وأطباء وممرضين ومسعفين في مقر المهرجان لمعالجة أي طارئ صحي قد يحدث مع الفنانين أو الحضور، وقدم خلال الحفل مجموعة من أغانيه الجديدة والقديمة، وسط حضور نحو 6 آلاف شخص.

اخر اعمال جورج وسوف

يذكر أن آخر أعمال جورج وسوف هى أغنية «ياه ع الزمن» التي طرحها في 2021 باللهجة المصرية، وهى من كلمات أحمد المالكي، ألحان مصطفى شكري، توزيع احمد امين، هندسه صوتيه هاني محروس تسجيل آلات استديو إم ساوند، تسجيل صوت الفنان استوديو هادي شرارة ايلي بربر، ومن اخراج فادي حداد.

فيما كان أول أغانيه انتجت في عام 1980 وهى اغنية «الهوى سلطان»، وبسببها أطلق عليه الفنان المصري عمر الشريف لقب «سلطان الطرب»، وله الكثير من الأعمال التي حققت نجاح كبير في مصر والوطن العربي.


جدير بالذكر أن أشهر اغاني جورج وسوف هى: «كلام الناس، أنت غيرهم، لسة الدنيا بخير، كلامك يا حبيبى، شىء غريب، اتأخرت كتير، الحب شاطر، طبيب جراح، ياه على الزمان، احلى أيام العمر، يوم الوداع، سلف ودين، وغيرها من الأغانى».