اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أسرة الأمام الأكبر تكشف حقيقة مرض شيخ الأزهر.. ونشطاء: «ربنا يشفيه ويعافيه»

شائعة مرض شيخ الأزهر
شائعة مرض شيخ الأزهر


يعد الأمام أحمد الطيب شيخ الأزهر من أبرز الأئمة ضمن من تولوا مشيخة الأزهر في مصر وذلك خلال السنوات الطويلة الماضية منذ نشأة وافتتاح الجامع الأزهر ، وأسند إليه ذلك المنصب بعدما كان رئيسا لجامعة الأزهر بداية شهر مارس من عام 2010.

ومنذ تلك الفترة وحتى الآن حقق العديد من الأمور والتي تصنف أنها انجازات سواء على المستوى الشخصي أو ضمن النهضة الحديثة فيما يخص شؤون الأزهر ، وترتيبه بين من تولوا ذلك المنصب هو الخمسون ، وخلال الفترة الحالية ، كانت هناك إحدى الشائعات.

وذلك فيما هو خاص به بأنه خلال الأيام الماضية سافر إلى ألمانيا لإجراء العديد من الفحوصات الطبية ، وذلك بسبب كونه يعاني من إحدى المشاكل الصحية المتعلقة بإصابة بالعمود الفقري وذلك بعد إجراؤه أحد الجراحات في تلك العاصمة عام 2019 .

وقامت عائلته بدورها بنفي تلك الشائعة من سفره للخارج لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية في ألمانيا ، كما أنه سيسافر عدة مرات وذلك ضمن أنه سيشارك في أحد المؤتمرات الدينية العالمية ضمن قمة متعلقة بالتغير المناخي.

والتي منذ 3 أشهر ماضية كان تحدد موعد ومكان انعقادها وذلك من العاصمة الإيطالية روما بالإضافة إلى الرموز الدينية على مستوى العالم التي ستشارك، ولذلك فإنه كان قد تسلم دعوة لحضور ذلك الاجتماع العالمي ، كما أنه بعد ذلك ستنعقد مؤتمرات أخرى.

تم تحديدها موعدها هو بدوره سيشارك فيها كونه ممثلاً عن مشيخة الأزهر في مصر.

شائعة مرض شيخ الأزهر

مرض الأمام أحمد الطيب شيخ الأزهر


تولى الأمام أحمد الطيب مشيخة الأزهر الشريف وذلك منذ عام 2010 ، وكان قبل ذلك قد تولى عدة مناصب هامة وبشكل متتالي سواء على مستوى جامعة الأزهر وذلك منذ أن كان تم عينه معيدا بكلية أصول الدين حتى أن أصبح رئيسا للجامعة بالإضافة إلى أنه كان قبل ذلك مفتي الجمهورية.

وذلك خلال الفترة من 10 مارس 2002 وحتى 27 سبتمر 2003 ، وغير ذلك من مناصب أخرى أسندت إليها خارج مصر ضمن الجامعات المختلفة ، بالإضافة مسيرته العلمية الحافلة بالحصول على الدرجات العلمية المختلفة سواء من الدكتوراه أو الماجستير أو غير ذلك من الليسانس ضمن شعبة العقيدة والفلسفة.

سواء من جامعة الأزهر أو غيرها من الجامعات العالمية ، كما أنه له العديد من الأبحاث وأيضا المؤلفات والتحقيقات ، وحصل على الكثير من التكريمات والأوسمة كما أن شارك أيضا في عدد كبير من المؤتمرات العالمية ، وخلال عام 2019 ، كان قد عانى من إحدى المشاكل الصحية في العمود الفقري.

الأمر الذي استلزم سفره إلى ألمانيا وذلك بهدف إجراء إحدى الجراحات الطبية ، والتي على أثرها فإنه أصبح لديه مشكله في العمود الفقري وذلك من إصابة بعد تلك الرحلة العلاجية لخارج البلاد ، للحصول على الرعاية الطبية التي كانت تحتاج إليها حالته.

شائعة مرض شيخ الأزهر

نفي عائلة شيخ الأزهر شائعة مرضه


شائعات مختلفة كانت متعلقة بمرض الإمام الطبيب شيخ الأزهر تم تداولها من قبل الكثير من الأشخاص وذلك منذ رحلة علاج الأخيرة وذلك في عام 2019 ، من سفره لألمانيا وذلك لإجراء إحدى الجراحات الطبية ، وكان آخرها هو خلال الأيام الحالية من عام 2021 .


من أنه يعاني من مشكله صحيه ضمن إصابة في العمود الفقري بعد إجراؤه الجراحه السابقة في ألمانيا ، مما استدعى سفره لتلك العاصمة السابقة  وذلك خلال الأيام الماضية لإجراء العديد من الفحوصات الطبية التي تحتاج إليها حالتها الصحية.
حيث أن تم نفي الأمر من قبل عائلته وذلك من أن صحته جيده وأن السبب وراء سفره وذلك لحضور أحد المؤتمرات العالمية والتي يشارك فيها كونه ممثلاً عن مشيخة الأزهر ، كما أنه وخلال الفترة المقبلة سيشارك في مؤتمرات عالمية دينية أخرى .

ستقام في عدة مدن أوربية سواء من العاصمة الإيطالية روما أو غير ذلك من العاصمة الفرنسية باريس ، كما أن تم نفي الأمر من قبل أسرته كونه بالتزامن مع تلك الشائعة كان خارج البلاد وذلك لحضور أحد المؤتمرات في ألمانيا ، كون تم تداول تلك الشائعة بعد سفر الإمام مباشرة.

شائعة مرض شيخ الأزهر

تعليقات رواد السوشيال على شائعة مرض شيخ الأزهر

وكان هناك الكثير من التعليقات وذلك من قبل رواد السوشيال ضمن المنصات الاجتماعية المختلفة ، وذلك بعد شائعة سفر الإمام أحمد الطبيب شيخ الأزهر إلى ألمانيا وذلك حتى يجرى فحوصات طبية متعلقة بمشكلة الإصابة التي يعاني منها في العمود الفقري وذلك بعد الجراحة.
والتي كان أقدم على إجراؤها عام 2019 ، في تلك العاصمة في حين أنه تم نفي الأمر من تلك الشائعة من قبل أفراد أسرته وذلك من أن سفره وذلك لحضور أحد المؤتمرات الدينية العالمية والتي سيحضر بعدها مؤتمرات أخرى وذلك سواء في روما أو باريس.

 من الدعاء له بالصحة والعافية ، وأيضا الشفاء العاجل من تحسن حالته في أقرب وقت ، حيث كتب أحد الأشخاص قائلا" أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه شفاء لا يغادر سقما  و يعافيه يارب العالمين وألف سلامه عليه".

 كما كتب شخص آخر ، قائلا "اللهم اشفه و عافه واعف عنه ورده إلى أزهره ووطنه آمنا مطمئنا سالما غانما" ، كما كتبت إحدهم قائله " ربنا يشفيه ويشفي كل مريض يارب العالمين" ، وأيضا كتب شخص آخر ، قائلا"شفاه الله شفاء لا يغادر سقما ألف مليون سلامه عليه".

وذلك من تعليقات رواد السوشيال على شائعة مرض شيخ الأزهر ، والتي تم نفيها من قبل أفراد أسرته.