اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تشيلسي يفوز على ساوثهامبتون وينتزع صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا

الوكالة نيوز

انتزع فريق تشيلسي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بشكل مؤقت، عقب فوزه على ساوثهامبتون 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة السابعة من مسابقة الدوري.

وشهدت بقية المباريات تعادل مانشستر يونايتد مع إيفرتون 1/1 و وبيرنلي مع نوريتش سيتي سلبيا، وفوز ليدز يونايتد على واتفورد 1 / صفر، ووولفرهامبتون على نيوكاسل 2 / 1.

وتقدم تشيلسي بهدف سجله تريفوه تشالوباه في الدقيقة التاسعة، وتعادل جيمس وارد براوس لساوثهامبتون في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل تيمو فيرنر الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 84 قبل أن يسجل بت تشيلويل الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وشهدت المباراة طرد جيمس وارد براوس في الدقيقة 77.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب،مؤقتا انتظارا لما ستسفر عنه بقية مباريات هذه الجولة، وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند أربع نقاط في المركز السابع عشر.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم في المقابل تراجع ساوثهامبتون لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة التاسعة سجل تشيلسي هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية لمسها روبن لوفتوس تشيك برأسه قبل أن يكملها تريفوه تشالوباه برأسه إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، تخلى ساوثهامبتون عن حذره الدفاعي وحاول شن هجمات على مرمى تشيلسي لكن لاعبي تشيلسي تراجعوا لوسط ملعبهم للحفاظ على تقدمهم، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 26 والتي كادت أن تشهد تسجيل تشيلسي للهدف الثاني عندما مرر بن تشيلويل الكرة إلى ماتيو كوفاسيتش الذي دخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وأصبح في مواجهة الحارس أليكس مكارثي، ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

وفي الدقيقة 41 سجل تشيلسي الهدف الثاني عندما مرر كالوم هودسون أودوي كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها تيمو فيرنر وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد وألغى الهدف بعدما وجد أن هناك خطأ لفريق ساوثهامبتون بعدما قام سيزار أزبيليكويتا بدفع كيلي والكر بيترس في بداية الهجمة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات بحثا عن تسجيل الأهداف ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 59 والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء لفريق ساوثهامبتون بعدما قام بن تشيلويل بعرقلة فالانتينو ليفرامينتو داخل منطقة الجزاء، ليسددها جيمس وارد براوس بنجاح مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 89 سجل تشيلسي الهدف الثالث عندما لعبت كرة عرضية أرضية قابلها لوكاكو بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات اصطدمت بالقائم الأيسر وارتدت إلى أزبيليكويتا الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم وارتدت لتصل إلى بن تشيلويل الذي سددها ليبعدها الحارس مكارثي بعد أن عبرت خط المرمى ولكن الحكم احتسب الهدف.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بفوز تشيلسي 3 / 1.