اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة وكيفية الحصول عليها

نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لنتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021، ويتم الإعلان من خلال رابط عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، حيث ينتظر العديد من طلاب الثانوية العامة، الإعلان بشكل رسمي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021، من أجل معرفة الكلية التي سيلتحقون بها مع بداية العام الدراسي الجديد.

وكيفية الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة للإلتحاق بالجامعات، والرابط الخاص بها عبر بوابة الحكومة المصرية.

كيفية حصول الطلاب على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ويمكن لجميع طلاب الثانوية العامة، معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021، عبر الرابط الخاص بالوزارة، حيث يمكنهم الحصول على النتيجة بالمجان فور إعلانها رسميا عن طريق كتابة الاسم ورقم الجلوس لتظهر النتيجة وقائمة الكليات التي جرى ترشيح الطالب لها.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021

وكشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي السيد عطا، والمشرف على قطاع التنسيق، عن أنه يجري الآن العمل على الانتهاء من تجهيزات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021، مؤكدا أنها ستكون خلال الساعات القليلة المقبلة، متاحة لجميع الطلاب على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

واغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب التنسيق أمام طلاب المرحلة الثالثة يوم الاثنين الماضي الموافق 27 من شهر سبتمبر الماضي، لينتظر بعدها الطلاب إعلان النتيجة رسميا، وبعد مرور 48 ساعة من ظهورها على الطلاب الذهاب إلى الجامعات التي ترشحوا إليها من أجل تقديم كل الأوراق والمستنجات المطلوبة.

وقالت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي واللجنة العليا للتنسيق، إن اللجنة العليا التي تم تكليفها بإدارة أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2021 تقوم حالياً بتوزيع الطلاب على الكليات والمعاهد المختلفة وفقاً للأعداد المقررة لكل مؤسسة.

 الأوراق المطلوبة للتقديم فى الكليات والمعاهد

ولتنسيق المرحلة الثالثة والتقديم في الكليات والمعاهد المختلفة ينبغي تحضير الأوراق المطلوبة للتقديم فى الكليات والمعاهد، وهو كالتالي:

استمارة شهادة الثانوية العامة
أصل شهادة الميلاد
عدد 6 صور شخصية
صورة من بطاقة الرقم القومي
نموذج 6 جند.
شهادة الحصول على لقاح كورون

يحتاج بعض الطلاب إلي الاستفسار عن بعض الأمور الخاصة بالتنسيق، ويبحثون عن رقم تليفون مكتب التنسيق، ويستطيع الطلاب الاتصال بمكتب التنسيق عبر الرقم المختصر 15999.