اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك الإستعلام عن نتيحة تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021

الوكالة نيوز

نتيحة تنسيق طلاب الثانوية العامة 2021 تعد من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها خلال الفترة الحالية بالتزامن مع انتهاء موعد التنسيق لهؤلاء الطلاب ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي سواء لطلاب الدور الأول أو الثاني ممن شاركوا في تلك المرحلة من التنسيق.

كون المجموع الذي تمكنوا من الحصول عليه وذلك بعد اجتياز الإمتحانات الخاصة بهم يتوافق مع الحد الأدنى المحدد من قبل وزارة التعليم العالي وذلك خلال مؤتمر إعلان نتائج طلاب المرحلة الثانية وذلك من 205 درجة وذلك لطلاب الشعبة العلمية والأدبية ، وبناء على نتيجة التنسيق يتحدد ملامح مستقبل كل طالب.

وذلك من الكلية أو  التي سيكمل فيها السنوات  المقبلة من حياته وذلك ضمن أن يتم ترشيحه من قبل مكتب التنسيق وذلك لكلية أو معهد الحد الأدنى فيه يوافق مع مجموع الطالب وأيضا متناسب مع التوزيع الجغرافي ، وتمت عملية التنسيق وذلك من قبل الآلاف الطلاب بشكل الكتروني وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية .

برقم جلوس الطالب وأيضا الرقم السري ضمن إجراء تنسيق خاص به حتى يحصل على أحد المقاعد ضمن إحدى الكليات أو المعاهد خلال تلك المرحلة من مراحل تنسيق طلاب الثانوية العامة 2021.

نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021

وبدأ التنسيق الخاص بالمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك خلال الفترة الماضية وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية سواء كان ذلك لطلاب الدور الأول أو غيرهم من طلاب الدور الثاني ممن لهم إمكانية المشاركة في تلك المرحلة من التنسيق كون مجموعهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة.

بخلاف المرحلة الأولى والثانية ، أو كونهم تخلفوا عن إجراء التنسيق الخاص بهم خلال المراحل السابقة ، أو كونهم أجروا امتحانات الدور الثاني وكانوا يترقبون ظهور النتائج الخاصة بهم وذلك حتى يتم الإستعلام من قبلهم عن المجموع الذي حصلوا عليه.

،ومن ثم يشاركوا فى تلك المرحلة من التنسيق والتي الموعد الذي ستظهر النتائج الخاصة بها ضمن ما هو محدد من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك بعد انتهاء وإغلاق باب التنسيق وذلك من 48 إلى 72 ساعة.

ومن ثم بعد ذلك يتمكنوا الطلاب كافة ممن شاركوا في تلك المرحلة الحصول على بطاقة ترشيح وذلك للكلية التي تم قبولهم فيها من قبل مكتب التنسيق.

نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021


طريقة الإستعلام عن نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021

ويمكن من قبل الطلاب كافة ممن شاركوا في تلك المرحلة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ضمن المرحلة الثالثة بالإضافة إلى أولياء أمورهم الإستعلام عن نتائج التنسيق ضمن الخاصة بكل طالب على مستوى الشعبين من العلمية وأيضا الأدبية وذلك فور ظهورها من خلال اتباع الخطوات الآتية:_

  • زيارة رابط موقع بوابة الحكومة المصرية المخصص لخدمات التنسيق عبر الرابط التالي من هنا.
  • يختار الطالب أيقونة النتائج لتلك المرحلة من خلال الضغط على أيقونة خاصه بها.
  • يكتب الطالب رقم الجلوس.
  • وبعد ذلك يكتب الطالب الرقم السري يتبعه رمز التحقيق.
  • ومن ثم يضغط الطالب حفظ ، ومن ثم تظهر له النتيحة الخاصة به من الكلية أو المعهد الذي تم قبوله الدراسه فيه.


ومن ثم يقدم الطالب بعد معرفة النتيجة الخاصة به على طباعة بطاقة الترشيح والتي ستكون ضمن أوراق التقديم لتلك الكلية أو المعهد الذي سيلتحق به ، ويمكن للطلاب خلال مرحلة تقليل الإغتراب إجراء التنسيق مرة أخرى.

وذلك ضمن ما يتناسب مع قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة حتى يلتحق بكلية أو معهد ضمن نطاق المحافظة التي يقيم فيها وذلك من رابط وطريقة الإستعلام عن نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021.

نتيحة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021