اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021-2022

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني 2020-2021

يبدأ اليوم السبت طلاب الدور الثاني بتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الرسمية 2021-2022، وتنتهي يوم الاثنين القادم، وسيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملة لطلاب الدور الأول والثاني، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" رابط تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021-2022. 

موعد تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021-2022 

يمكن لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الرسمية اعتبارًا من اليوم السبت 25 سبتمبر وحتى الاثنين 27 سبتمبر الجاري، ويكون الحد الأدنى للتقديم فى المرحلة الثالثة لجميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية 205 درجات بنسبة 50%، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات والمعاهد الرسمية، أو من خلال المعامل المتاحة بالجامعات الحكومية، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة الثالثة لجميع الطلاب الراغبين في تسجيل الرغبات. 

موعد تظلمات طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2020-2021 

يمكن لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة التظلم على نتيجة الامتحانات، حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021، يوم الأربعاء الماضي عقب إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 ، وتستمر حتى يوم الأربعاء 27 سبتمبر الجاري لجميع الطلاب الراغبين في التظلم على نتيجة الدور الثاني. 

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021

يمكن للطلاب الراغبين في تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

- يمكن لطلاب الدور الثاني تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة للقبول في الجامعات الرسمية، عن طريق الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للقبول في الجامعات والمعاهد الرسمية لتسجيل رغباتهم.

- يختار الطالب خدمات تنسيق الثانوية العامة.

- اختبار اضغط هنا لتسجيل رغباتك.

- يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس، والرقم السري المدون على شهادة الثانوية العامة بعد الحصول عليه من المدرسة، وكتابة البيانات المطلوبة ويبدأ الطالب في تسجيل الرغبات.

- وعقب الانتهاء من تسجيل الرغبات يقوم الطالب بحفظ الرغبات وطباعة نسخة منها للاطلاع عليها، والانتظار حتى ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الأول والثاني.