اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة الدور الثاني 2021

تنسيق الدور الثاني
تنسيق الدور الثاني

يتزايد البحث على محركات البحث جوجل من قبل الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021، خاصة الدور الثاني، حول رابط تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2021، وذلك لبدء عمليات التسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية رابط تنسيق الدور التاني للثانوية العامة 2021.

تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة

عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، عن نتائج الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة ستبدأ الوزارة في استقبال رغبات طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021.

وفى هذا الاطار، قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن خطوات وموعد تسجيل رغبات الدور الثاني للثانوية العامة 2021، مشيرة إلى أنه سيتم استقبال رغبات الطلاب الناجحين في الدور الثاني والطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية.


خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدور  الثاني للثانوية العامة 2021


قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالكشف عن بدء استقيال  التنسيق الإلكتروني لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021 عبر هذا الرابط: https://tansik.egypt.gov.eg/application/
وذلك يكون بداية من اليوم السبت الموافق 25 سبتمبر وتظل مستمرة لمدة تصل لثلاثة أيام، على أن تنتهي الفترة المحددة يوم الإثنين الموافق 27 من نفس الشهر، وذلك تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.


موعد تسجيل رغبات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتحديد خطوات وموعد تسجيل رغبات الدور الثاني للثانوية العامة 2021، بداية من الكشف عن الحد الأدنى المرحلة بحد أدنى 50% للشعبة العلمية علوم ورياضة، و50% للشعبة الأدبية، بواقع 205 درجة لكل منهما.

وفى السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برئاسة الدكتور طارق شوقى،  إتاحة تسجيل الرغبات عن طريق معامل التنسيق الإلكتروني المتاحة بالجامعات المختلفة، والتي ستُفتح أمام الطلاب من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.


خطوات تسجيل رغبات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

1- على الطالب فى البداية الدخول عبر تلك الربط https://tansik.egypt.gov.eg/application

2- بعد ذلك يقوم الطالب باختيار خانة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة

3- ومن ثم الدخول بالاسم ورقم جلوس الطالب والرقم السري الخاص بة

4- وفى النهاية يقوم الطالب بمراجعة البيانات الخاصة بالطالب، والبدء بعدها في تسجيل الرغبات للمرحلة والاختيار من بين الكليات المتاحة، وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي التي حددها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.